حساب المواطن يوضح طرق استفادة المرأة السعودية من الدعم

دعا برنامج " حساب المواطن " المواطنات السعوديات اللاتي لم يسجلن في البرنامج إلى المبادرة و التسجيل عبر بوابته الالكترونية للاستفادة من الدعم النقدي الذي يقدم شهريا لملايين السعوديين ، و أرفق البرنامج صورا توضيحية " أنفوجرافيك " عبر موقع " تويتر " للوثائق المطلوبة و خطوات التسجيل بتعدد الحالات و اختلاف الأوضاع الخاصة بالمرأة السعودية.

المواطنة السعودية المتزوجة من غير سعودي

أكد حساب المواطن أن المواطنة السعودية المتزوجة من غير سعودي ، يمكنها التسجيل في البرنامج و الاستفادة من الدعم ، مع إضافة الوثائق التي تثبت حالتها ، موضحا أن الوثائق المطلوبة لتسجيل السعودية المتزوجة من أجنبي هي شريحة حديثة من الأحوال المدنية تثبت زواجها من الأجنبي ، و خطاب الموافقة الأساسية من وزارة الداخلية.

المواطنة السعودية إذا كانت مطلقة أو أرملة

أوضح حساب المواطن أن الوثائق المطلوبة لتسجيل المرأة كربة أسرة إذا كانت مطلقة أو أرملة و لديها تابعين ، هي صك إعالة أو صك ولاية أو صك حصر ورثة ( للأرملة ) أو إثبات الاحتضان (وزارة العمل).

عائل الأسرة فاقد الأهية

أشار حساب المواطن إلى أن الوثائق المطلوبة لتسجيل عائلة إذا كان عائل الأسرة فاقد الأهلية ، هي صك شرعي بعدم الأهلية أو مستند من المستشفى يوضح الحالة المرضية.

عائلة السجين

أكد حساب المواطن أنه مراعاة للحالات المختلفة لتركيبات الأسر ، يمكن لعائلة السجين إتمام عملية التسجيل في حساب المواطن مع إضافة الوثائق التي تثبت الحالة ، و هي مستند يثبت حالة السجين.