وكالة البعثات تمد فترة استقبال طلبات البرنامج الفرنسي للدراسات الطبية

أعلنت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات في المملكة العربية السعودية تمديد فترة التقديم على البرنامج السعودي الفرنسي للدراسات الطبية.

وأشارت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن تقديم الطلبات تم مده لفترة أطول.

حيث من المقرر أن يستمر تقديم طلبات الطلاب السعوديين على البرنامج السعودي الفرنسي للدراسات الطبية حتى ٢٥ فبراير من العام الجاري ٢٠١٨م.

شروط التقديم

ووضعت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المواطنين السعوديين الراغبين في التقديم على البرنامج والتي جاءت كالتالي:

أن يكون المتقدِّم للبرنامج سعودي الجنسية.

أن يكون المتقدم لديه جهة ابتعاث حكومية.

ألا يتجاوز عمر المتقدم 33 عامًا.

أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس في الطب البشري، منتهيًا من سنة الامتياز.

ألا يقل معدل المتقدم عن 3.5/5 أو 2.8/4 أو 70/100.

موعد وقف قبول طلبات الابتعاث

وكانت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن موعد وقف قبول تقديم مرشحي السنة الثانية عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأشارت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها حددت يوم الاثنين 30/12/1439هـ الموافق 10 سبتمبر 2018م كموعد نهائي لغلق خدماتها الالكترونية بشكل نهائي.

كما طالبت وكالة وزارة التعليم لشؤون البعثات المرشحين بضرورة المبادرة إلى إصدار قرار الابتعاث الخاص بهم قبل التاريخ الذي تم ذكره بالإعلان.