جامعة الملك خالد تعلن عن وظائف شاغرة للمواطنين السعوديين

أعلنت جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية عن توفر عدد من الوظائف الأكاديمية الشاغرة المطلوب شغلها من قبل المواطنين السعوديين.

وأشارت إدارة الجامعة في بيان رسمي لها أن الوظائف الشاغرة كانت مشغولة بغير السعوديين،ومن المقرر أن يتم تعيين المواطنين المؤهليين من المقبولين للعام الجامعي 1439-1440هـ في فرع الجامعة بتهامة.

شروط التقديم

إدارة الجامعة السعودية كشفت عن شروط التقديم لشغل تلك الوظائف والتي جاء في مقدمتها أن يكون المتقدم أو المتقدمة لأي من الوظائف الشاغرة سعودي الجنسية.

كما يجب أن تكون شهادة الدكتوراه للمتقدم (وقرار الترقية للمتقدمين على درجة أستاذ مشارك أو أستاذ) من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.

وأشارت جامعة الملك خالد في بيانها الرسمي أنه لا بد من أن يكون تخصص الدكتوراه امتدادًا لتخصص البكالوريوس والماجستير.

كما شددت إدارة الجامعة السعودية على ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات التي تجريها الأقسام العلمية وتقديم محاضرة علمية للمرشحين النهائيين.

ونوه الإعلان إلى أنه يشترط في المتقدمين على وظائف "أستاذ مساعد" قد حصلوا على الدرجات العلمية من خلال الدراسة بالانتظام الكامل والإقامة في بلد الدراسة، وألا يكون بالانتساب أو المراسلة أو التعليم عن بعد ونحوها، كذلك يشترط إحضار ما يثبت القدرة على التدريس باللغة الإنجليزية إذا كان المتقدم خريجًا من جامعة لغة الدراسة بها غير الإنجليزية وفق الآتي :

  • للمتقدمين على وظائف برامج اللغات والترجمة بما لا يقل عن درجة (550) في اختبار TOEFL أو (6.5) في اختبار IELTS.
  • وللمتقدمين على البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة باللغة الإنجليزية (التخصصات الصحية، العلوم، العلوم الإدارية والمالية، الهندسة، الحاسب) بما لا يقل عن درجة (500) في اختبار TOEFL أو (6.0) في اختبار IELTS .

الموعد النهائي للتقديم

وأشارت جامعة الملك خالد بأنه على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط الدخول بوابة التوظيف الخاصة بالجامعة عبر الرابط التالي: وظائف جامعة الملك خالد

وأكدت الجامعة السعودية أن يجب على المواطنين المتقدمين تعبئة استمارة التقديم بشكل إلكتروني إعتبارا من يوم الأحد الموافق 20/ 04/ 1439هـ، إلى نهاية يوم الخميس 24/ 04/ 1439هـ.