حساب المواطن يعيد دراسة 20 ألف حالة لا ينطبق عليها الشروط

أعلن حساب المواطن السعودي أنه يقوم بالتعامل عدد مع 144,965 مستندًا وذلك من أجل إثبات حالة المتقدمين تمهيدًا لشمولهم في دورات الأهلية.

مراجعة دقيقة

هذا ويخضع برنامج حساب المواطن السعودي لمراجعة دقيقة للضوابط الخاصة بصرف الدعم للمواطنين ومقدار المدفوعات وذلك بعد مرور 3 أشهر من إطلاقه.

وصرح مدير عام برنامج حساب المواطن علي راجحي أن عودة العلاوة السنوية للموظفين سينتج عنها إخراج عدد من شرائح المجتمع من دائرة استحقاق دعم البرنامج.

واشار راجحي إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتجه إلى ضم كل البرامج الاجتماعية من دعم الضمان وذوي الإعاقة وغيرهما إلى الحساب وذلك من أجل أن يتم صرف المعونات عبر برنامج موحد.

 

دراسة 20 ألف حالة

كما أعلن حساب المواطن عن البدء في دراسة 20 ألف حالة لم تنطبق عليها شروط الأهلية تمهيدا لمعالجتها وصرف الدعم لهم وفقا لضوابط البرنامج.

وأشار حساب المواطن السعودي في تغريدة له من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن قراره جاء حرصًا على توخّي أقصى درجات العدالة مع المسجلين.

وكان برنامج حساب المواطن السعودي قد كشف عن الحالة الوحيدة التي يمكن من خلالها للمواطن أو المواطنة في المملكة العربية السعودية صرف الدعم النقدي بأثر رجعي.

حيث أكد حساب المواطن السعودي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه في حال قبول اعتراض المتقدم على عدم قبوله سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض.

وأشار الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن السعودي إلى أن احتساب مدة الأثر بشكل رجعي سيتم بالأشهر حيث تصل قيمته 5 أشهر كحد أقصى.