حساب المواطن يعفى المعترضون على نتائج الأهلية من إرفاق مستنداتهم

أكد برنامج حساب المواطن السعودي على إعفاء المعترضين على نتائج الأهلية من إرفاق المستندات أثناء قيامهم بعملية التسجيل من خلال الموقع الالكتروني.

وأشارت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن السعودي من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن تلك الإجراءات تأتي للتسهيل على المواطنين المستفيدين من البرنامج.

استقبال طلبات الاعتراض

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد على استمرار استقبال طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج، حيث بدأ البرنامج في استقبال طلبات الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط: https://www.ca.gov.sa

 وأوضح البرنامج أنه يتاح للمُسجِل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة ثلاثة أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما يمكنه متابعة حالة الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية والرسائل النصية على جواله والبريد الإلكتروني.

حيث ستصل للمواطن رسالة بنتيجة الاعتراض على الجوال والبريد وفي حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة الدعم المستحق للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، مبيناً أن مدة الأثر الرجعي تُحتسب بالأشهر بحد أقصى خمسة أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاثة أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

استعادة الصفحة الرسمية

وكان حساب المواطن قد أعلن عن استعادة حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تعرضه لعملية اختراق أمس الثلاثاء.

وقالت الصفحة الرسمية لحساب المواطن السعودي: "تمكّنت إدارة حساب المواطن من استعادة حسابها الرسمي على تويتر، بعد تعرضه لعملية اختراق صباح أمس الثلاثاء، وجاري التعامل مع المخترقين وفق القنوات الرسمية ".