" تهاني الاهدل " أول سعودية تتخصص في علم الشيخوخة من أمريكا

لم تتميز المبتعثات السعوديات من خلال إنجازاتهن و تفوقهن في مختلف التخصصات و المجالات العلمية فحسب ، بل تميزت الكثيرات منهن باختيارهن لتخصصات جديدة بالنسبة لوطنهن خاصة التخصصات الهامة لخدمة مجتمعهن ، و منهن المبتعثة السعودية " تهاني الاهدل " و التي تعد أول سعودية تتخصص في علم الشيخوخة من أمريكا.

تهاني الأهدل و حصولها على درجة البكالوريوس في علم الشيخوخة

تمكنت المبتعثة السعودية تهاني الاهدل من الحصول على درجة البكالوريوس في علم الشيخوخة من جامعة Towson  الأمريكية ، كأول سعودية تتخصص في هذا العلم الذي يهتم بالجوانب البيولوجية و الاجتماعية و النفسية لكبار السن ، و الذي يعد احدى التخصصات الهامة التي تحتاجها المجتمعات العربية بشكل عام.

و حول ذلك عبرت تهاني الاهدل عبر حسابها في " تويتر " عن فرحتها بالتخرج ، بتغريدة جاء فيها :

" لا شيء يضاهي فرحة تخرجي! بفضل الله ثم تعب السنين و دعاء أمي وأبي قد حصدته الآن! انطوت صفحة من صفحات حياتي لتكون بداية جيدة لحياة سعيدة باذن الله! الحمدلله الي بلغني بهذا اليوم!".

و أشارت المبتعثة الأهدل بأنها قد وصلت إلى هذه المرحلة بتوفيق الله و من ثم بدعوات والديها ، مؤكدة بأنها تسعى لخدمة كبار السن حيث دعت الله بأن يقدرها على نفع كبار السن في مجتمعها.

علما بأن حساب " أول سعوديـ / ـة " قد بارك للمبتعثة تهاني الاهدل حصولها على درجة البكالوريوس كأول سعودية متخصصة في علم الشيخوخة ، و نشر مقطعا من حفل تخرجها من الجامعة.

تهاني الأهدل و المعلومات الخاصة بكبار السن

يُذكر بأن تهاني الأهدل تحرص دائما عبر حسابها على نشر المعلومات الهامة عن كبار السن ، و العديد من المقاطع الخاصة بهم خاصة تلك المقاطع الظريفة أو المعبرة عن مشاعرهم ، و توجه أيضا العديد من النصائح الخاصة برعايتهم ، و من ذلك نشرها التغريدات التالية: 

"يجب على من يقوم برعاية كبار السن بالحرص على الذهاب الى المراكز الصحية لاجراء الفحوصات الطبية لهم للكشف على الامراض مبكراً و تلافي مضاعفاتها".

" مرض هشاشة العظام يعرف بترقق العظام ، و تنخفض فيه كثافة العظام و نوعيتها فتصبح قابلة للكسر، لا توجداعراض واضحة له ، لذا يجب من التشخيص المبكر".