اسماء المقبولين في حساب المواطن‎

أعلن اليوم في المملكة العربية السعودية أن الأولوية لصرف الدعم المستحق للمواطنين في حساب المواطن السعودي ستكون لمن قام بتسجيل بياناته في شهر نوفمبر الماضي.

وأشير إلى صرف المبالغ المستحقة في حساب دعم المواطن سيتم بشكل مبدئي للأرامل والمطلقات وكبار السن والأيتام وغير القادرين على العمل وذوي الاحتياجات الخاصة من المستحقين للدعم.

اسماء المقبولين في حساب المواطن

 صرف المبالغ للمستحقين بحسب حاسبة الاستحقاق التقديرية  في حساب المواطن السعودي سيتم على ثلاث دفعات حيث ستكون الدفعة الأولي لمن قام بالتسجيل في الحساب حتى 19 نوفمبر.

بينما تكون الدفعة الثانية لمن قام بالتسجيل حاسبة الاستحقاق الخاصة بحساب المواطن حتى موعد إغلاق التسجيل 16 ديسمبر فيما يتم صرف المبالغ المستحقة بحسب حاسبة الاستحقاق التقديرية  في حساب المواطن للدفعة الثالثة والأخيرة لمن قام بالتسجيل بعد يوم 16 ديسمبر.

تفاصيل الأسماء المستفيدة من حساب المواطن

وأعلن اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي  عقد اليوم في مقر مجلس الوزراء السعودي تفاصيل صرف حساب المواطن وكيفية صرف الدعم المستحق و اسماء المقبولين في حساب المواطن.

حيث شمل مؤتمر اليوم الإعلان عن تفاصيل كافة الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق الخاصة بأسماء المقبولين في حساب المواطن.

أهداف حساب المواطن

ويعتمد حساب المواطن على توزيع  الدعم الحكومي بأفضل الطرق وفقا لنظام دقيق بحسب الحالة الاجتماعية حيث سيتم البدء في توزيع الدعم على الفئات المستحقة .

ومن المقرر أن يكون موعد الإيداع للمواطنين المشمولين في حساب المواطن بدورته الأولى اليوم الخميس الموافق 21 من ديسمبر2017.