30 ألف وظيفة للسعوديين بعد قرار تراخيص دور السينما


أكد المشرف على قطاع السينما في هيئة الإعلام المرئي والمسموع فهد المعمر السماح بتراخيص دور العرض السينمائي في المملكة سيعود بالنفع على الاقتصاد السعودي.

وأشار فهد المعمر السماح بتراخيص دور العرض سوف يسهم بمبلغ 90 مليار ريال سعودي في الناتج المحلي للمملكة بحلول العام 2030.

30 ألف وظيفة

وأضاف فهد المعمر أن قطاع دور السينما سوف يساهم في توفير 30 ألف وظيفة مباشرة بالإضافة إلى 130 ألفًا وظيفة أخرى تتعلق بالقطاعات التأسيسية والإنشائية الخاصة بدور العرض، تصريحات "المعمر" جاءت في اتصال هاتفي أجراه مع قناة العربية

 كما نوه "المعمر" أن السماح بتراخيص دور العرض سيساهم في زيادة كبيرة وملحوظة في قطاع صناعة المحتوى من الأفلام السينمائية في ظل الزيادة المتوقعة للعنصر المحلي فيها.

لوائح تنظيم عمل دور العرض

وأشار المعمر إلى تركيز الاهتمام في الوقت الحالي على إعداد اللوائح التنفيذية لتنظيم عمل دور العرض، بما في ذلك تصنيفاتها وعما إذا كان سيتم تخصيص دور للعوائل وأخرى للعزاب.

كما أكد فهد المعمر إن الهيئة لديها برامج بالفعل لتقوية صناعة المحتوى، فيما أن التركيز أكثر حاليًا على دور العرض، والتي ستسهم في دعم صناعة المحتوى، عبر منح الفرصة للصناع لإيجاد نواد يوزعون وينشرون أعمالهم من خلالها.

ولم المشرف على قطاع السينما في هيئة الإعلام المرئي والمسموع فهد المعمر عن موعد محدد لافتتاح دور العرض مشيرا إلى عدم تواصل المستثمرين من أجل الحصول على التراخيص مشيرا إلى أن الأمور ستتضح في القريب العاجل بعد صدور بيان السماح بمنح التراخيص.