مرام عبادي و تميز في أبحاث التصوير لحركة البوليمرات

تؤدي الباحثات السعوديات دورا كبيرا من خلال بحوثهن الرامية إلى خدمة المجتمع من خلال العلوم و المعارف المختلفة في شتى المجالات الطبية و الحيوية ، و احدى الدلائل المشيرة إلى تميز الباحثات السعوديات على مستوى الشرق الأوسط و ليس على المستوى المحلي فحسب ، هو فوز الباحثة السعودية مرام منصور عبادي بجائزة برنامج " زمالة لوريال - اليونيسكو من أجل المرأة في العلم 2017 " للشرق الأوسط.

مرام عبادي و جائزة برنامج " زمالة لوريال – اليونيسكو "

فازت من فئة طالبات الدكتوراه الباحثة " مرام منصور عبادي " من جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية ، عن أبحاثها في التصوير فائق الدقة لحركة البوليمرات على مستوى الجزيء الواحد ، بجائزة برنامج " زمالة لوريال - اليونيسكو من أجل المرأة في العلم 2017 " للشرق الأوسط.

و ركزت الباحثة السعودية مرام عبادي ، في بحثها حول التصوير فائق الدقة لحركة البوليمرات ، على مستوى الجزيء الواحد ، و نجحت في التقاط صور ثلاثية الأبعاد للحمض النووي ، حيث يمكن أن يستفاد منه في العلوم البيولوجية ، كمرجع بحثي للدارسين ، كما يمكن من خلاله معرفة آلية المرض.

و حول فوزها بالجائزة أشارت الباحثة عبادي إلى إن الجائزة تمثل دعماً للمرأة العربية في المجال العلمي ، و تساهم في منحها فرصاً كبيرة لاستعراض جهودها البحثية.

علما بأن جوائز برنامج " زمالة لوريال - اليونيسكو من أجل المرأة في العلم " للشرق الأوسط ، تحتفي بالعالمات و الباحثات النساء في منطقة الشرق الأوسط و المساهمات في التطور العلمي على مستوى المنطقة ، حيث يرتقي بالأبحاث العلمية في المنطقة إلى مستوى أعلى و يحثّ العالمات العربيات على متابعة أحلامهنّ ، و العمل لتقدّم البشرية و إحداث فرق في العالم.

مرام عبادي و دعم جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية

يُذكر بأن الباحثة مرام عبادي احدى طالبات الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية ، و تقوم الأقسام الأكاديمية و المراكز البحثية بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بدعم الأهداف البحثية للجامعة من خلال الجمع بين أعضاء هيئة التدريس و الباحثين و طلاب الدراسات العليا من مختلف التخصصات ، حيث تطمح الجامعة إلى أن تكون منارة للمعرفة و التعليم التقني و البحثي و بيئة مميزة لإلهام العقول و المواهب الواعدة.