وزير الصحة السعودي يقدم نصائح هامة للحماية من مرض "السكري"


قدم وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة مجموعة من النصائح الهامة للمواطنين السعوديين والتي تهدف لحمايتهم من مرض السكري "النوع الثاني".

النصائح البسيطة التي قدمها وزير الصحة السعودي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كانت محل اهتمام المغردين.

طرق الوقاية

وزير الصحة السعودية أكد في عدد من التغريدات إنه يمكن الوقاية من 80 % من حالات الإصابة بالسكري "النوع الثاني"، عن طريق إتباع نمط حياة صحي.

ونصح الدكتور توفيق الربيعة المواطنين بضرورة المشي 30 دقيقة لمدة 5 أيام في الأسبوع، والحرص على غذاء صحي متوازن ولا تنتظر السكري".

نسبة عالية للإصابة بالسكري

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ستصل إلى المرتبة السادسة في نسبة الإصابة بالسكري عام 2035، كما أوضحت إحصائيات الاتحاد الدولي للسكري.

وتحاول وزارة الصحة السعودية توفير العديد من النصائح والإرشادات لحماية المواطنين من الإصابة بمرض السكري وكذلك تقديم مجموعة من الإرشادات الصحية التي تهدف لتغيير الأنماط الخاطئة في تناول الأطعمة غير المفيدة وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وتعد المملكة العربية السعودية الدولة صاحبة النسبة الأعلى في دول منطقة الشرق الأوسط في الإصابة بالسكري من النوع الأول حيث  تتساوي في نوعية هذه الإصابة مع أوروبا، بينما تتقدمهما في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.