الأكاديمية السعودية للطيران المدني تعين أول مدربة أمن طيران

الأكاديمية السعودية للطيران المدني تعين أول مدربة أمن والتي جرى تدريبها وتأهيلها لهذا المنصب الجديد من قبل مركز تدريب أمن الطيران في الأكاديمية ، والمعتمد من المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) .

 أول مدربة أمن طيران سعودية المدربة اعتزاز بريجي

حصلت المدربة اعتزاز بريجي على دورات في مجال أمن الطيران شملت الأشعة السينية والمواد الخطرة ، وذكرت المدربة بريجي لصحيفة مكة أنها قامت بتدريب مفتشة أمن طيران بمطار الملك عبدالعزيز، حيث قدمت لهن دورة متخصصة في استخدام الأشعة السينية ( X-ray) لمدة 3 أيام، كما شاركت في تدريب المفتشات على أساسيات العمل الأمني في المطارات لمدة أسبوعين.

وبينت اعتزاز  أنها ستدرب الشهر المقبل الدفعة الثانية من مفتشات أمن المطار بواقع 60 مفتشة، ليتمكن بعد ذلك على الحصول على رخصة مزاولة استخدام جهاز الأشعة السينية ، مضيفة بأن ذلك الجهاز لم يكن متاحا للاستخدام إلا من قبل الرجال، أما بعد حصول المفتشات على رخصة استخدامه ومع قرب افتتاح مطار جدة الجديد، ستخضع حقائب المسافرات للتفتيش من قبل كادر نسائي، كما ستتمكن المسافرة من رؤية أمتعتها أثناء عملية التفتيش.

وشملت دورة الأشعة السينية أساسيات أمن المطار، وطرق التفتيش الجديدة وكيفية ضبط النفس والتعامل مع كبار الشخصيات أو المسافرات من مختلف الجنسيات خاصة في موسم الحج والعمرة، وتوجيه السيدات اللاتي يجهلن التعليمات و حمل المواد المحظور حملها في الأمتعة و  داخل مقصورة الطائرة.