حساب المواطن 1.725 مليار ريال لـ11.684 مليون مستفيد والصرف قريبا

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية باعتماد 1.725,59.676 ريالا لبرنامج حساب المواطن وذلك اعتبارا من الشهر القادم.

وأكدت المصادر الصحفية أن المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب الجاري المفتوح لدى أحد البنوك المحلية الذي تم تخصيصه لحساب المواطن من أجل صرف مستحقات المستفيدين البالغ عددهم 11.684.897 مواطنا.

ويأتي من ضمن المواطنين المستحقين لبرنامج حساب المواطن 3.598.150 رب أسرة، و8086747 تابعا وذلك بحسب هو مسجل في النظام الآلي لحساب المواطن أي بمعدل 147 ريالا لكل فرد على وجه التقريب.

وأكدت المصادر لصحيفة "عكاظ" السعودية أنه المقرر البدء في صرف أول دفعة من حساب المواطن للمستفيدين في القريب العاجل، وذلك بعد الإعلان الرسمي من قبل وزارة العمل وتحديد آلية الصرف للمستحقين.

وكان برنامج حساب المواطن قد بدء اعتبارا من يوم الأثنين الماضي في ربط الحسابات البنكية لكافة أرباب الأسر، والتابعين المسجلين به سابقا.

وبدأ عملية ربط الحسابات البنكية للمستحقين من خلال رسالة نصية على الهواتف الجوالة تم إرسالها إلى عدد من المتقدمين على حساب البرنامج، تفيد بأنه تم التحقق من حساباتهم البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج.

وجاء نص الرسالة التي تم إرساله للمواطنين المستحقين في برنامج حساب المواطن السعودي كالتالي: "عزيزي المستفيد، نود إعلامك بأنه تحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن".