وزارة التعليم السعودية تخصص مواقف إضافية لمركبات المعلمات والمنتسبات

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن قرار جديد يتعلق قيادة المعلمات السعوديات لمركباتهم في الإدارات المختلفة التابعة للوزارة السعودية في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

حيث أرسلت وزارة التعليم السعودية ممثلة في وكيل وزارة التعليم للمباني المهندس يونس البراك تعميمًا إلى مختلف الإدارات التعليمية تطالب فيه بضرورة توضيح التكلفة والمدد الزمنية لاستيعاب مقراتها مركبات منسوباتها في كافة القطاعات.

ويأتي القرار لتمكين المعلمات والمنتسبات من قيادة مركباتهم، حيث من المقرر أن تقوم وزارة التعليم السعودية بتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتطبيق الأمر السامي بالسماح للنساء بقيادة المركبات.

حيث من المقرر ان يدخل القرار السامي لخادم الحرمين الشريفين حيز التنفيذ ابتداء من يونيو القادم  الذي يوافق 10 شوال 1439هـ.

وشدد تعميم يونس البراك على ضرورة تشكيل فرق لإجراء عملية مسح على جميع المواقع للعمل على إيجاد الحلول الممكنة لتوفير مواقف مناسبة للنساء وذلك بحسب تصريحاته الصحفية التي نشرتها جريدة "عكاظ" السعودية.

ومن المقرر أن يشمل القرار الجديد مقرات وزارة التعليم حيث سيتم توفير مواقف مناسبة لزائرات المباني التي تستخدم من قبل القطاعات النسائية من مدارس بنات أو مبانٍ إدارية.

كما سيتم تخصيص مواقف إضافية للسيارات في المواقع المشتركة في الاستخدام بين الرجال والنساء في مختلف قطاعات وزارة التعليم السعودية.