منصب جديد للأميرة ريما بنت بندر ونجاح رياضي للمرأة السعودية

منصب جديد للأميرة ريم بن بندر ونجاح رياضي جديد للمرأة السعودية أصدره رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ  ، يشمل القرار عددا من القرارات شملت تغييرات واسعة في اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية ، ووفقا للبيان الصادر عن اللجنة الأولمبية فإن قرارات التغيير شملت تعيين ١٣ رئيسا من ضمنهم كان منصب الأميرة ريما بنت بندر .

منصب جديد للأميرة ريما بنت بندر

تم تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان رئيسا للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية ، بعد قرار أصدره رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ ، والذي يعد إضافة جديدة ورائعة للمرأة السعودية وإثبات وجوها في كثير من المجالات المختلفة ، وجاء هذا المنصب الجديد بعد تعيين الأميرة ريما عام 2016 م صدر قرار من مجلس الوزراء بتعيينها وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر.

إنجازات متميزة للأميرة ريما بنت بندر

●       تم اختيار الأميرة ريما في شهر سبتمبر 2014م ضمن قائمة مجلة "فوربس الشرق الأوسط" لأقوى 200 امرأة عربية.

●       الأميرة ريما أحد الأعضاء الستة في المجلس الاستشاري الخاص بمؤتمرات "تيد إكس" TEDx والذي يسعى لتطوير آلية عمل واستراتيجيات سلسلة المؤتمرات الشهيرة.

●       تم اختيار الأميرة ريما من قبل منتدى الاقتصاد العالمي بمدينة دافوس السويسرية لتنضم إلى برنامج القيادات العالمية الشابة  لإنجازاتها في المجالات التنموية وسجلها القيادي.

●       تم تضمين الأميرة ريما في قائمة أكثر الأشخاص إبداعا من قبل مجلة فاست كومباني الأمريكية في عام 2014م ، وكذلك في قائمة كبار المفكرين العالميين والتي أصدرتها مجلة فورين بوليسي الأمريكية المرموقة في عام 2014م.

●       أطلقت الأميرة ريما مبادرة  KSA10 وهي مبادرة مجتمعية تهدف لرفع درجة الوعي الصحي الشامل والتي تكللت بتنظيم فعالية ضخمة ضمت أكثر من 10 آلاف امرأة في شهر ديسمبر من عام 2015م في مدينة الرياض شاركن فيها بتشكيل أكبر شريط وردي بشري في العالم يرمز لشعار مكافحة سرطان الثدي. وبذلك تمكنت المبادرة من الدخول إلى كتاب "غينيس" للأرقام القياسية العالمية بالإضافة إلى الفوز بعدة جوائز دولية في مجال العلاقات العامة والاتصال.

●       الأميرة ريما عضو في المجلس الاستشاري الخاص بالمبادرة الوطنية السعودية للإبداع وهي منصة تواصل للمواهب الإبداعية في السعودية تهدف للارتقاء بالطاقات الإبداعية الشابة وتنمية مهاراتها.