جامعة الإمام محمد بن سعود تطلق أول دبلوم محاماة للطالبات

أعلنت عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن إطلاق برنامج دبلوم المحاماة العالي للطالبات على مستوى الجامعات السعودية وذلك خلال الفصل الدراسي من العام الجاري.

وأقبل على الالتحاق ببرنامج دبلوم المحاماة العالي الجديد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية العديد من الطالبات من خريجات كليتي الشريعة والقانون.

وأكدت وكيلة عمادة المركز الدكتورة الهنوف الشمري في تصريحات صحفية: "على رغم أن الإعلان عن افتتاح الدبلوم الذي تمتد الدراسة فيه إلى فصلين دراسيين كان خلال فترة وجيزة، فإن الإقبال عليه كان كبيرًا".

شهادة معتمدة

وأكدت الدكتورة الهنوف الشمري أن شهادة الدبلوم معتمدة ومصنفة من الخدمة المدنية  وهي الشهادة التي تعادل عامًا كاملًا من التدريب في مكاتب المحاماة، وتختصر ساعات العمل فيها.

الدكتورة الهنوف الشمري اعتبرت الاعلان عن برنامج المحاماة في جامعة الإمام، سبقًا على مستوى الجامعات في السعودية مؤكدة أنه  من المبادرات التي تسعى إلى تحقيق رؤية 2030، وتعد خطوة مواكبة للتطورات والتوجهات الحديثة التي تشهدها المملكة، الرامية إلى تمكين المرأة في سوق العمل، وفي المجتمع وفي المراكز القيادية والريادية.

تحقيق آمال الطالبات

وأشارت الدكتورة الهنوف الشمري أن الدبلوم يحقق تطلعات وآمال الكثيرات من خريجات الشريعة والقانون، ويعد فرصة لمن لم تجد منهن فرص عمل من مختلف الجامعات، ليتدربن على المرافعات والقضاء.

كما يساهم الدبلوم الجديد في تأهيل المرأة لتكون لها الريادة والقيادة في جانب الاستشارات الخاصة والأسرية التي تتطلب حضور المرأة.