رسميا.. الانتهاء من مسار قطار الحرمين السريع

 


أعلن مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع الدكتور بسام غلمان عن الانتهاء بشكل رسمي من كامل مسار قطار الحرمين السريع على طول 460 كيلومترًا بمسار سكة حديدية مزدوجة.

وأشار مدير عام مشروع قطار الحرمين إلى أن القطار الجديد سوف يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك مرورًا بمحافظة جدة ورابغ.

4 محطات لقطار الحرمين

الدكتور بسام غلمان أشار إلى أن أعمال المشروع شملت تصميم وتنفيذ 4 محطات للقطارات في كل من مكة المكرمة، وجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، والمدينة المنورة وذلك بالإضافة إلى تنفيذ محطة خامسة داخل مطار الملك عبدالعزيز الجديد.

وشدد على أن ما تحقق للمشروع على أرض الواقع هو بتوفيق الله عز وجل ثم بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين، والتسهيلات التي سخرتها إمارتا منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

إيجابيات عديدة

كما ذكر مدير عام مشروع قطار الحرمين السريع الدكتور بسام غلمان العديد من الإيجابيات التي سوف يستفيد منها زوار المسجد الحرام والمسجد النبوي والمواطنين السعوديين.

حيث اكد أن المشروع يعمل على تأمين وسيلة نقل سريعة ومريحة وآمنة، للمواطنين والمقيمين، والحجاج والمعتمرين، والقضاء على كثير من الأحياء والمناطق العشوائية التي مر بها مسار المشروع.