العمل السعودية تلزم محلات الذهب بتطبيق هذا القرار خلال شهرين

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تطبيق مرحلة جديدة من ملف التوطين وقصر بعض الأنشطة على المواطنين السعوديين خلال الفترة المقبلة.

التوطين

حيث أمهلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أصحاب محلات الذهب والمجوهرات شهرين وذلك حتى يتسنى لهم تصحيح أوضاعهم في ملف التوطين.

تفاصيل القرار وكيفية تنفيذه خلال الفترة المقبلة كشف عنها المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل عبر "تويتر" أن على أصحاب تلك المحال الالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء، والذي ينص على قصر العمل في هذا النشاط على السعوديين.

متابعة الأسواق

الجدير بالذكر أن أبا الخيل كان قد كشف خلال الأسبوع الماضي أن برنامج التوطين في المناطق يتابع تنفيذ قرارات التوطين التي تم إصدارها في وقت سابق مثل أنشطة نشاط الذهب والمجوهرات، الخضار والفواكه، بيع المستلزمات النسائية.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص قد شدد على أهمية متابعة فروع الوزارة بالمناطق لتطبيق قرارات برنامج التوطين في المناطق التي صدرت أو التي ستصدر لاحقا، والرامية لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل اللائقة والمناسبة وفق بيئة عمل محفِّزة ومنتجة.

وأكد معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص خلال ورشة عمل، حضرها معالي نائبه أحمد بن صالح الحميدان وجميع قيادات الوزارة، وذلك في مقر الوزارة بالرياض اليوم، أن الوزارة والجهات الشريكة في تطبيق برامج التوطين، اتفقت على تفعيل العمل المشترك، وذلك فيما يتعلق بتنفيذ برامج توطين الأنشطة في سوق العمل بالمناطق ومتابعة تنفيذها، وتفعيل جهود التوطين والتفتيش.