تفاصيل إنشاء شركة ترفيهية سعودية تخدم 50 مليون زائر

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية أمس الأربعاء أنه في طريقه لإنشاء شركة جديدة وذلك للعمل في قطاع الترفيه له برأسمال قدره 10 مليارات ریال.

ومن المقرر أن تعمل شركة الترفيه السعودية الجديدة على تأسيس عدد من المشاريع الترفيهية التي تستهدف المواطنين السعودية حيث ستدشن أول مجمع للترفيه بحلول عام 2019.

50 مليون زائر

مشاريع شركة الترفيه الجديدة من المقرر أن تخدم أكثر من 50 مليون زائر سعودي بشكل سنوي وستقوم بتوفير أكثر من 22 ألف وظيفة في المملكة، بحلول عام 2030، كما ستساهم في الناتج المحلي بما يقدر بـ8 مليارات ریال.

خدمات ترفيهية مختلفة

الشركة الترفيهية الجديدة ستعمل على  توسیع نطاق خدمات الترفيه المختلفة ورفع جودتها من خلال إتباع المعايير العالمية و العمل على دعم وتنمية الكادر المحلي في مجال الترفيه.

أهداف الشركة السعودية الجديدة تأتي وذلك تماشيا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تطوير المقومات الثقافية والترفيهية في المملكة في المملكة العربية السعودية.

شركة الترفيه السعودية ستعمل على تنويع وتوفير عناصر الترفيه المناسبة لأفراد المجتمع، وستساعد في الاستفادة من المبالغ الضخمة التي يتم صرفها على الترفيه خارج المملكة وهو الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في زيادة العوائد التي سيجنيها الاقتصاد السعودي على المدي الطويل.