إجلاء عدد كبير من الطلاب السعوديين المتضررين من إعصار ايرما في فلوريدا


أعلن مدير الشؤون الثقافية للأندية الطلابية السعودية في أميركا فيصل الشمري أمس السبت، أن الملحقية في هيوستن قامت بتشكيل فريق عمل من رؤساء أندية فلوريدا، وأعضاء من الملحقية والسفارة نجحت في إجلاء أعداد كبيرة من المبتعثين المتضررين من الإعصار "إيرما".

أرقام إغاثة

الشمري كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن القنصلية في هيوستن قام بتخصيص عدد من الأرقام الهاتفية وذلك لاستقبال طلبات واحتياجات المبتعثين المتضررين.

وأشار "الشمري" أن تلك الأرقام تلقت طلبات المبتعثين الذي تضرروا بشكل مباشر من الإعصار "إيرما" وهو الأمر الذي ساهم في مساعدتهم بشكل عاجل.

وكان نادي "تامبا" قد طالب المبتعثين في المدينة بضرورة سرعة الخروج منها وذلك نظرا لانحراف مسار الإعصار ناحية المدينة.

 

إجلاء الطلاب السعوديين

وكان العديد من المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي قد طالبوا بضرورة تدخل السفارة السعودية والملحقية الثقافية في هيوستن لمساعدة المبتعثين المتضررين جراء الإعصار الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية.

وهو الأمر الذي استجابت له الملحقية  السعودية في هيوستن من خلال فريق العمل الذي شكل من رؤساء أندية فلوريدا، وأعضاء من الملحقية والسفارة بعد أن تم إجلاء المواطنين السعوديين المتضررين.

الجدير بالذكر أن المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير كان قد أعلن أن قوة "إيرما" وصلت إلى الدرجة الخامسة القصوى وبدأ يجتاح جزيرة كوبا، حيث تسبب الإعصار في خسائر بشرية ومادية كبيرة في العديد من جزر الكاريبي.