5 ملايين ريال للمنتخب بمناسبة تأهل الأخضر للمونديال


نجح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تحقيق انتصار تاريخي على المنتخب الياباني مكنه من الوصول إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي كان في مقدمة الجماهير الحاضرة للمباراة أعلن منح 5 ملايين ريال للمنتخب بمناسبة تأهل المنتخب الأخضر للمونديال في روسيا.

هدف الفوز

اللاعب السعودي فهد المولد نجم منتخب السعودية كان صاحب كلمة السر في تأهل السعودية لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ نسخة 2006، بعدما سجل هدفًا رائعًا في الفوز 1-صفر على اليابان في استاد الجوهرة المشعة بجدة أمس الثلاثاء.

الانتصار التاريخي الذي حققه المنتخب السعودي جعله يضمن المركز الثاني برصيد 19 نقطة لتتأهل مباشرة إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخها وترافق اليابان المتصدرة برصيد 20 نقطة والتي ضمنت التأهل في الجولة السابقة.

ضمان التأهل

المنتخب السعودي تفوق بفارق الأهداف عن استراليا صاحبة المركز الثالث التي ستخوض جولة فاصلة مع سوريا وسيلعب الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

صاروخ المولد

قلوب السعوديون في المدرجات تعلقت بالتسديدة القوية داخل منطقة الجزاء ليسجل هدف الفوز للأخضر في الدقيقة 63 من زمن اللقاء.

مهاجم فريق الاتحاد فهد المولد كان في طريقه لزيادة الأهداف لصالح المنتخب السعودي بعد عدة محاولات خطيرة في الشوط الثاني.

الممثل الأول للعرب في المونديال

وبذلك الانتصار أصبح المنتخب السعودي، الذي وصل للنهائيات أربع مرات متتالية بين 1994 و2006، أول ممثل للعرب في كأس العالم في العام المقبل.