وزير التعليم يعلن اليوم عن تفاصيل الوظائف التعليمية بالسعودية


كشف وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى عن الموعد الرسمي للإعلان عن تفاصيل التقديم على الوظائف التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودية.

وصرح الدكتور أحمد العيسى عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن موعد الإعلان سيكون اليوم (الخميس) بمشيئة الله.

وأشار وزير التعليم السعودي أن الوظائف المقرر الإعلان عنه ستكون بالتعاون مع الزملاء في وزارة الخدمة المدنية.

7466 وظيفة للسعوديين

وقال الدكتور أحمد العيسى: "يسرني أن أعلن عن اعتماد ٧٤٦٦ وظيفة تعليمية، بالإضافة إلى ١٢٠٠ وظيفة معلمة رياض أطفال مع تصحيح مستوى ٥٠٠٠ معلمة تم تعيينهم العام الماضي".

فيما تقدم الوزير العيسى بالشكر والتقدير لسمو نائب خادم الحرمين الشريفين على اعتماد الترتيبات الخاصة باحتياج وزارة التعليم من الوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم.

وكان وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد أعلن عن إصدار تعميمًا جديدا على جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات في المملكة العربية السعودية.

زيادة مدة اليوم الدراسي

وينص التعديل الجديد الذي اصدرته وزارة التعليم على اعتماد تخصيص أربع ساعات بشكل أسبوعي لتنفيذ الأنشطة غير الصيفية في المدارس.

وقرر الدكتور أحمد العيسى اعتماد زيادة زمن اليوم الدراسي ساعةً واحدةً يوميًّا من الأحد إلى الأربعاء وذلك اعتبارًا من العام الدراسي القادم 1438/ 1439.