معهد طيران القوات البرية بالسعودية يعلن فتح باب القبول

أعلنت اللجنة المركزية لقبول الطلبة بقيادة القوات البرية الملكية السعودية عن بدء القبول لطلبة فنيي طائرات عمودية بمعهد طيران القوات البرية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمية لقيادة القوات البرية.

وأشارت اللجنة المركزية إلى أن باب التقديم سيظل مفتوحا اعتبارا من يوم الأحد 26 / 12 / 1438هـ وحتى يوم السبت 10 / 1 / 1439هـ.

شروط القبول

اللجنة المركزية لقبول الطلبة بقيادة القوات البرية الملكية السعودية وضعت مجموعة من الشروط لقبول المتقدمين والتي ذكرتها كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمته للدولة في الخارج.
  • أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة (بقسميها) بتقدير جيد جدًّا فأعلى بمعدل لا يقل عن 80%، وحاصلاً على نسبة 70% فأعلى في مادة اللغة الإنجليزية بشهادة الثانوية العامة.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن قد رد اعتباره إليه.
  • أن لا يقل عمره عن (17) سنة، ولا يزيد عن (24) سنة عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية.
  • أن لا يكون قد أمضى (3) سنوات على حصوله على المؤهل العلمي.
  • أن يقوم باجتياز الكشف الطبي وإجراءات القبول (مقابلة شخصية، الكشف الطبي المبدئي، اختبار اللياقة البدنية، اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية).
  • أن لا يكون موظفًا في أي جهة حكومية، وأن يكون غير متزوج، ولا يقل طوله عن (160) سم كحد أدنى، وأن يكون الوزن ملائمًا للطول.

 

وأشارت اللجنة المركزية إلى أن الملتحق بالدورة سيحصل على دورة الفرد الأساسي بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم، كما أنه سيتم إلحاقه بدورة اللغة الإنجليزية ودورة فنية بمعهد طيران القوات البرية بالقصيم.

رتبة الطالب بعد التخرج

اللجنة المركزية لقبول الطلبة بقيادة القوات البرية أشارت إلى أنه بعد التخرج يتم تعيين الطالب على رتبة عريف فني طائرات عمودية في وحدات طيران القوات البرية المنتشرة في مناطق المملكة.

كما من المقرر أن يحصل الطالب على دورات فنية تخصصية داخلية وخارجية في مجال الطيران العمودي، كما أهابت اللجنة المركزية لقبول الطلبة بقيادة القوات البرية، بالمقبولين بشكل مبدئي بضرورة الحضور مصطحبين معهم ملفًا يتضمن صورة من بطاقة الأحوال المدنية، مع إحضار الأصل للمطابقة، وصورة من بطاقة العائلة مضافًا بها اسم الأم مع الأصل للمطابقة، أو صورة من شهادة الميلاد، وصورة طبق الأصل من الشهادة العلمية التي يحملها المتقدم وإحضار الأصل للمطابقة.

كما يجب على المقبولين إحضار شهادة أي مؤهل آخر يحمله المتقدم، وصور شمسية كاشف الرأس عدد (12 صورة)، والحضور للمعهد بملابس رياضية لإجراء اختبار اللياقة البدنية في نفس اليوم.