المالية السعودية تؤكد على صرف البدلات بأثر رجعي


أعلنت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية أنها بدأت بشكل رسمي في صرف البدلات بأثر رجعي للموظفين وفقا للقوانين والإجراءات النظامية المتبعة في هذا الشأن.

وأكدت المالية السعودية أنها تقوم بصرف البدلات بأثر رجعي، وكل ما يرد لها من الجهات الحكومية حسب الإجراءات النظامية، ولن يكون هناك تأخير في الصرف لأي من المستحقين لتلك البدلات.

فيما أكد هندي السحيمي وكيل وزارة المالية السعودية خلال المؤتمر الصحفي الخاص، بإعلان التقرير الربعي الثاني في مقرّ وزارة المالية السعودية، نيابة عن وزير المالية أن الوزارة سوف تستمر في صرف البدلات بأثر رجعي.

وأشار وكيل وزارة المالية السعودية أن نهج وزارة المالية السعودية نجح في تعزيز الشفافية كأحد ركائز استراتيجيتها في إطار تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

ونوه السحيمي إلى إن إجمالي الإيرادات للربع الثاني من السنة المالية 1438/1439هـ (2017م)، بلغ 163.906 مليارات ريال وهو الناتج الذي سجل ارتفاعاً وصلت نسبته (6%) مقارنة الربع المماثل من العام الماضي.

وأشار هندي السحيمي وكيل وزارة المالية السعودية في المؤتمر الصحفي أن الإيرادات غير النفطية وصلت إلى مبلغ 62,916 مليار ريال سعودي.

فيما بلغت الإيرادات النفطية خلال الربع الثاني 100،99 مليار ريال بنسبة نمو بلغت 28% وهي نسبة نمو جيدة إذا ما تم مقارنتها بالربع المماثل من العام الماضي.

وأكد وكيل وزارة المالية السعودية أن التحسن في الإيرادات النفطية الذي حققته السعودية جاء مدفوعاً بتحسن أسعار النفط في الأسواق العالمية.