المرور السعودي يضع شرطا وحيدا لشراء واستئجار السيارات

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن شرط جديد لشراء واستئجار السيارات داخل المملكة، حيث أكد المرور أنه سيتطلب وجود حساب للمواطن والمقيم في بوابة وزارة الداخلية "أبشر" وذلك لإرسال رمز تحقق إلى الجوال الموثق وذلك كشرط أساسي لشراء أو استئجار سيارة.

الشرط الجديد الذي وضعه المرور في السعودية لشراء واستئجار المركبات يأتي من منطلق الحرص على حماية التعاملات الإلكترونية كافة.

حماية التعاملات الإلكترونية

وأكد المرور في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حرصًا من الإدارة العامة للمرور على حماية السجلات والتعاملات الإلكترونية، ستطبق قريبًا المرحلة الثالثة من مشروع المعيار الثنائي للتحقق من الهوية/الإقامة".

وأكد المرور على منع أي شخص من شراء أو استئجار السيارات الجديدة دون التسجيل المسبق في بوابة وزارة الداخلية وذلك حرصا على إتمام المعاملة بشكل سليم.

التسجيل في "أبشر"

وأضاف المرور السعودي في بيانه الرسمي: "سيُمنَع أي شخص من شراء أو استئجار مركبة ما لم يكن مسجلًا مسبقًا ببوابة وزارة الداخلية (أبشر) وذلك بإرسال رمز التحقق إلى رقم الجوال الموثق لإدخاله بنظام (تم) شرطًا لإتمام العملية المطلوبة، تفاديًا لشراء أو استئجار مركبات باسم شخص دون عمله وموافقته بموجب وثائق مزورة".

فيما نصحت الإدارة العامة جميع المواطنين بالمبادرة وتسجيل بياناتهم عبر بوابة "أبشر" وتفعيل الحساب الخاص عبر القنوات الإلكترونية المتاحة؛ وذلك للاستفادة من هذا التطبيق والمزايا الأخرى.