دبي تحتفل باليوم العالمي للشباب

احتفلت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للشباب خلال حدث  في دبي حضره أكثر من 500 شاب وشابة دعيوا من خلال مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع  نستله الشرق الأوسط وعدد من المؤسسات الخاصة والعامة 

تنمية مهارات الشباب 

وقال خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات العربية المتحدة: "نحن نعول على القطاع الخاص بدرجةٍ كبيرة، وخاصةً المؤسسات العلمية والإقتصادية التي تعزز الإلمام المعرفي لدى شبابنا، وتصقل مهاراتهم وتنمي قدراتهم، وتؤهلهم لخوض سوق العمل بثقة مطلقة".

مشاركة نستلة 

مشاركة نستله في الحدث تضمنت مداخلات من اخصائيين من الشركة في نقاشات حول توظيف الشباب في المنطقة. كما أقامت الشركة فعاليات مع الحضور نظمت من قبل فريق الموارد البشرية تضمن عيادات للسيرة الذاتية  ومقابلات عمل تفاعلية  للطلبة.
 
كذلك قدمت نستله لمحة عامة عن تطور مختلف نشاطات مبادرة نستله "الحاجة إلى الشباب"، التي  طالت أكثر من 5000  شاب وشابة في جميع أنحاء المنطقة في عام 2016. ومن خلال ذلك، تواصل الشركة الوفاء بالتزامها بتعزيز المزيد من الفرص لبدء وتطوير مسيرة الشباب المهنية في الشرق الأوسط، حيث ثلث موظفيها تحت سن 30 عاما.
 
وقالت كارين أنطونيادس، مديرة التأسيس لقيمة مشتركة في نستله الشرق الأوسط: "نحن فخورون بأننا وظفنا 430 شاب و شابة في جميع أنحاء المنطقة في عام 2016، ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 2000 شخص منذ عام 2010". وأضافت: "كما تتجاوز أعمالنا توفير فرص العمل فقط لتنال تعزيز وتطوير المهارات والقدرة على العمل، والتي نقوم بها من خلال العديد من المبادرات بما في ذلك نشاطات تحضير لجهوزية العمل، التدريب، تقديم المشورة المهنية، برنامج تطوير الخريجي، ومركز نستله للتميز".

تحالف الشباب 

وأضافت أنطونيادس: "نهدف أيضا إلى زيادة تأثيرنا من خلال الشراكات، ولهذا أطلقنا التحالف من أجل الشباب في مايو 2016 لجمع الهيئات والشركات التي تشترك معنا  في هدف المساهمة للحلول لمشكلة البطالة في المنطقة الذي يصل معدلها إلى نسبة 27٪. نعمل جنبا إلى جنب مع شركائنا التسعة في التحالف، ونحن في طريقنا إلى توظيف 3،000 شاباً وشابة مجموعين والتأثير على 50،000 في جميع أنحاء المنطقة بحلول عام 2020."
 
تحالف الشباب يشمل أيضا بوش، إعمار، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات العربية المتحدة، إنجي، لينكيدين، لوريال، محبي، نيلسون، و بوبليسيس الشرق الأوسط.
 
أطلقت الأمم المتحدة اليوم العالمي للشباب في عام 1999، ويحتفل به سنوياً في 12 أب/أغسطس بهدف إعطاء فرصة للحكومات وغيرها للفت الانتباه إلى قضايا الشباب في جميع أنحاء العالم. تشمل النشاطات حفلات موسيقية وورش عمل وفعاليات ثقافية، واجتماعات.