شرطة مكة المكرمة توجه تحذيرا أمنيا للحجاج المخالفين

أصدر مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، اللواء سعيد القرني تحذيرا للحجاج المخالفين والناقلين غير النظاميين خلال موسم الحج القادم.

وأكد اللواء سعيد القرني في تصريحاته الصحفية أنه لا تساهل مع هؤلاء المخالفين مشيرا إلى أن هؤلاء تنتظرهم عقوبات رادعة، خلال موسم الحج القادم.

خطة مكثفة

وحول الاستعدادات الأمنية لموسم الحج القادم أشار اللواء القرني إلى إنه تم البدء في تطبيق الخطة الأمنية لموسم الحج وذلك عبر انطلاق مراكز المنع الموزعة على محيط منطقة مكة المكرمة، في 4 مناطق رئيسية، تضم كل منها عدة مراكز أمنية تغطي المواقيت، ومداخل العاصمة المقدسة، والطرق المؤدية إليها.

هذا بالإضافة إلى المراكز الدائمة و الموسمية التي تقوم بعملية المساندة لمراكز الضبط الأمني المنتشرة في جميع مشاعر الحج المقدسة.

طوق أمني

وأشار اللواء القرني إلى أنه تم تجهيز الطوق الأمني في الأحياء المؤدية إلى المشاعر المقدسة وذلك لمنع تسرب الحجاج المخالفين، وتجاوزهم هذه النقاط التي تم اختيارها بعناية.

كما أكد اللواء القرني على تعزيز نقاط الطوق الأمني بالدوريات السرية والرسمية وذلك بحسب التصريحات الصحفية التي نشرتها جريدة "المدينة".

وقال اللواء القرني أن قيادة مراكز الضبط الأمني للعاصمة المقدسة، تعمل على مدار الساعة وذلك لرصد ومتابعة المخالفين من الحجاج والناقلين، سواء مواطنين، أو مقيمين.

عقوبات رادعة

 وأضاف في تصريحاته الصحفية: "لسنا حريصين على مخالفة الناس، لكننا حريصون على تطبيق النظام، والتعليمات؛ حفاظا على أمن وسلامة الحاج النظامي".

ونوه اللواء القرني إلى أن العقوبات الرادعة بانتظار جميع الناقلين غير النظاميين الذين سيتم حجز مركباتهم، وإحالتهم إلى اللجنة الإدارية بمركز الخدمات الأمنية بالشميسي.