جامعة الطائف تعلن عدد المقاعد الشاغرة في كلياتها

أعلنت جامعة الطائف عن توافر عدد من الأماكن الشاغرة للطلاب السعوديين الراغبين في الانضمام لصفوف الجامعة وفقا لشروط الجامعة السابق إعلانها عبر بوابتها الالكترونية.

وأشارت الجامعة السعودية أن عدد الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم بلغ 10668 من مجموع المرشحين الذين انطبقت عليهم شروط القبول وعددهم 11019 طالبًا وطالبة.

وأكدت إدارة الجامعة أن الطلاب الجدد تم قبولهم في جميع التخصصات وبكل مقرات جامعة الطائف تمهيدا لبدء مشوارهم الدراسي في العام الحالي.

عدد المقاعد الشاغرة

فيما أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور وصل الله السواط  عدد المقاعد الشاغرة في صفوف الجامعة ، حيث أكد على وجود  412 مقعدًا ما زالت شاغرة.

وحول توزيع المقاعد بين الطلاب والطالبات أكد الدكتور وصل الله السواط  أن المقاعد الشاغرة تشمل 217 مقعدًا للطلاب و195 مقعدًا للطالبات.

وأشار السواط إلى أن المقاعد تم توزيعها حسب المقرات والتخصصات المتوافرة في جامعة الطائف والتي توزعت كالتالي: في المقر الرئيس لجامعة الطائف 50 مقعدًا للطلاب، و35 مقعدًا للطالبات في تخصص القراءات، و25 مقعدًا للطلاب، و22 مقعدًا للطالبات في تخصص تقنية المعلومات، و22 مقعدًا للطلاب، و18 مقعدًا للطالبات في تخصص علوم الحاسب.

دبلوم عام في التربية للطلاب والطالبات

وكانت جامعة الطائف قد أعلنت عن فتح باب القبول لبرنامج الدبلوم العام في التربية للطلاب والطالبات بالسعودية، وذلك اعتباراً من 16 ذي القعدة ويستمر فتح باب القبول لمدة أربعة أيام.

الشؤون الأكاديمية والتطوير في الجامعة أشارت إلى أن الأولوية في القبول للدبلوم التربوي ستكون لخريجي تخصصات: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والشريعة، وخريجي كلية العلوم وكلية الحاسبات، ثم بقية التخصصات حسب المقاعد الشاغرة.

ومن المقرر أن يتم إعطاء الأولوية في القبول لخريجي جامعة الطائف، مشيرا إلى أن الدراسة في البرنامج ستنعقد في الفترة المسائية في المقر الرئيس للجامعة بالطائف وذلك بحسب تعليمات وزارة التعليم السعودية وتستمر لمدة ثلاثة فصول دراسية.