"التدريب التقني" تعلن عن وظائف برواتب تصل إلى 8 آلاف ريال

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية عن وجود 8411 فرصة تدريب تنتهي بتوظيف المتدرب من خلال معاهد الشراكات الاستراتيجية الـ24 التابعة لها بالشراكة مع القطاع الخاص والتي تم توزيعها على مستوى المملكة بالشراكة.

تأهيل الشباب

واشارت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن فرص التدريب التي سوف تنتهي بالتوظيف من المقرر أن توفر فرص عمل للمواطنين السعوديين برواتب تصل إلى 8 آلاف ريال شهريا بعد التخرج.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميز المشرفة على المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية الدكتور فهد التويجري، أن المؤسسة تحرص على تفعيل دور معاهد الشراكات الاستراتيجية كنموذج ناجح في تأهيل الشباب وتوطين التقنية.

واشار إلى ان برامج التدريب تتماشى مع مستهدفات المؤسسة في برنامج التحول الوطني بزيادة مشاركة القطاع الخاص في تأهيل الشباب إلى 35 شراكة استراتيجية بقدوم عام 2020.

راتب شهري للمتدربين

وأوضح التويجري أن جميع المتدربين في معاهد الشراكات الاستراتيجية التابعة للمؤسسة وبشراكة مع كبرى شركات القطاع الحكومي والخاص، موظفون بعقود رسمية عبر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف حيث يستوجب على كل معهد توفير الفرص الوظيفية من قبل الجهات الموظفة من القطاع الخاص منذ الأيام الأولى للتدريب، منوها إلى أن تلك المعاهد تقوم بمنح كل متدرب مبلغا شهريًّا يتراوح بين 1500 ريال إلى 3000 ريال وذلك طوال فترة التدريب.

تأمين طبي واجتماعي

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميز أن جميع المتدربين يخضعون إلى التأمين الطبي والتسجيل في التأمينات الاجتماعية بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن معاهد الشراكات الاستراتيجية هي أحد برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لمشاركة القطاع الخاص في التأهيل من خلال عقد شراكات مع القطاعين العام والخاص، لإدارة وحدات التدريب في تلك المعاهد والإشراف على العقود الوظيفية حيث يقوم القطاع الخاص بتشغيل وتوفير المدربين المتميزين المحليين والدوليين بينما يستفيد المتدربون من دعم صندوق الموارد البشرية طوال فترة التدريب والمحددة بعامين.