وزارة العدل السعودية تعلن إطلاق بوابة "ناجز" للخدمات الإلكترونية

أعلنت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل المعاملات القانونية والقضائية الخاصة بالمواطنين السعوديين داخل المملكة

حيث أطلقت وزارة العدل خدمتها الإلكترونية الجديدة "بوابة ناجز" والتي يمكن للمواطن السعودي من خلالها الاطلاع على جميع السجلات العدلية والتي تشمل كل من صكوك عقارية ووكالات وما يتعلق بالقضايا من نصوص أحكام وضبوط للجلسات وغيرها من الخدمات.

مزايا "بوابة ناجز"

البوابة الإلكترونية الجديدة سوف تشكل منصة إلكترونية رئيسية يسهل من خلالها تقديم كافة خدمات وزارة العدل في السعودية بشكل إلكتروني.

كما ستكون المنصة الإلكترونية الجديدة منفذا فعالا لتسهيل وصول وصول الخدمات والمعلومات بين المواطنين والجهات القضائية والقانونية  الرسمية  داخل المملكة.

الخدمات المتاحة

ومن المقرر أن تشمل مرحلة الإطلاق الأولية إتاحة خدمات الاستعلام عن الوكالات والقضايا وقرارات التنفيذ والإنهاءات والعقارات، وبعد ذلك من المقرر أن يتم إدراج كافة الخدمات الإلكترونية المتبقية بشكل تدريجي مستقبلا.

هذه المنصة ستقدم عن طريق رقم الهوية كل المعلومات المتعلقة بالشخص المستخدم والطالب للخدمة مع إيضاح كافة المعلومات لكل ما يرتبط بالشخص المدخلة بياناته من صكوك ووكالات وعقود توثيقية وهي عبارة عن محفظة كاملة لكل مواطن أو مقيم على حد سواء لكل التعاملات التي يستفيد منها من وزارة العدل.

ومن المقرر أن يستفيد بالخدمة الجديدة الملايين من المواطنين وأكدت الوزارة إنها طبقت فعليًا نقل القضايا بين المحاكم الابتدائية والاستئناف في المملكة بالانتقال اللحظي بدلا من 30 يومًا وذلك بالربط بين المحاكم.

وهو الأمر الذي يحقق اختصار مدة نقل القضايا من محاكم الدرجة الأولى إلى الاستئناف، وسيكون هذا المشروع أحد الحلول الجذرية في اختصار مواعيد القضايا وإنجاز المعاملات.