وزارة الخدمة المدنية السعودية تستعد لتقديم 5 إعلانات وظيفية جديدة

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في السعودية أنها تستعد لطرح 5 إعلانات وظيفية ضمن ما تبقى من الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام المالي الجاري 1438هـ/1439هـ.

الوظائف الصحية

يأتي على رأس الإعلانات الوظيفية المقرر طرحها "الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية" وهي الوظائف التي سبق أن أجلت الوزارة طرحها من 19 من شهر شوال الحالي إلى 14 من شهر ذي القعدة المقبل.

وجاء تأجيل طرح الوظائف الصحية بهدف رغبة الوزارة في منح الجهات الحكومية فرصة أكبر لتسجيل احتياجها من الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.

الوظائف الإدارية

وبعد ذلك يأتي إعلان الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام "الوظائف الإدارية" المقرر طرحه للمواطنين في 23 ذي الحجة المقبل.

 ويتبع الإعلان عن الوظائف الإدارية إعلانان للوظائف الصحية في 15 محرم و20 صفر القادمين ومن المقرر أن تختتم الجدولة الزمنية لخطط الإعلانات الوظيفية للعام المالي الحالي بطرح إعلان الوظائف الهندسية في 5 من شهر ربيع الأول المقبل.

الجدول الزمني للوظائف

كما أعلنت الوزارة عن الانتهاء من جدولتها الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام المالي الحالي 1438هـ/1439هـ والتي تضمن 4 إعلانات وظيفية وتوجيه المرشحين من خلالها للجهات الحكومية لمباشرة أعمالهم وذلك من أصل 9 إعلانات مدرجة في الخطة المعدة لذلك.

الجدير بالذكلا أن وزارة الخدمة المدنية في السعودية تقوم بإعلان خطتها الزمنية للإعلانات الوظيفية لكل عام مالي، للوظائف من المرتبة العاشرة فما دون من مختلف السلالم الوظيفية.

 وتعتمد خطة إعلانات الوظائف على ما تزود به الوزارة من الوظائف الواردة من الجهات الحكومية حسب الفترات المحددة في كل إعلان.

كما يحق للوزارة التعديل على مواعيد طرح الإعلانات وتعديلها متى دعت الحاجة إلى ذلك مع إدراج إعلانات أخرى ضمن الجدولة التي تعتمد على الاحتياج الوارد من الجهات الحكومية.