الهيئة الملكية بالجبيل تعلن فتح باب التسجيل الموحد لكلياتها ومعاهدها

أعلنت الهيئة الملكية  بالجبيل عن فتح باب التسجيل الموحد لكل من "كلية الجبيل الصناعية، وكلية الجبيل الجامعية، ومعهد الجبيل التقني" وذلك  للعام الدراسي 1439/1438هـ.

 ومن المقرر أن يستمر التسجيل حتى يوم السبت الموفق "15 يوليو 2017" وذلك من خلال المواقع الإلكترونية لقطاع الكليات والمعاهد والكليتين والمعهد على شبكة الإنترنت.

شروط القبول

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو من أم سعودية.
  2. أن يكون خريج عام 1434/1433 فما فوق.
  3. أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن "جيد" وذلك حسب التفصيل التالي "نوع الشهادة الثانوية الجهة التي يمكن الالتحاق بها، وعلوم طبيعية كلية الجبيل الصناعية – كلية الجبيل الجامعية – معهد الجبيل التقني، وعلوم شرعية وعربية، علوم إدارية واجتماعية، علوم إنسانية، تحفيظ قرأن كلية الجبيل الجامعية "طالبات فقط" – معهد الجبيل التقني".
  4. أن يكون المتقدم حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية والاختبار التحصيلي لحاملي قسم لعلوم الطبيعية.

 

  1. أن يكون المتقدم حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية، وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية، وقسم العلوم الإنسانية وتحفيظ القرآن.
  2.  الموظف يجب عليه تقديم تعريف من جهة عمله مفاده أنه لا يزال على رأس العمل، ولا يزيد تاريخ إصداره عن أسبوعين وذلك في حالة القبول.
  3. أن يكون المتقدم لائقا بشكل طبي.

التخصصات المقدمة من كلية الجبيل الصناعية

وفيما يتعلق بالتخصصات التي تقدمها كلية الجبيل الصناعية فهي كالتالي: (تقنية هندسة القوى الكهربائية، تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، تقنية الفحوصات اللا إتلافية، تقنية هندسة التصنيع، وتقنية هندسة البوليمرات، وتقنية الكيمياء الصناعية، وتقنية الهندسة الكيميائية، وتقنية هندسة الصيانة الميكانيكية ، والتسويق، وتقنية المعلومات والحاسب الآلي، وإدارة المكاتب)

التخصصات المقدمة من كلية الجبيل الجامعية

وعلى صعيد التخصصات التي تقدمها كلية الجبيل الجامعية "بكالوريوس" فهي كالتالي: (هندسة ميكانيكية، وهندسة مدنية، للطلاب فقط، وتصميم داخلي للطالبات فقط، ولغة إنجليزية للطالبات فقط، وإدارة الأعمال علوم الحاسب الآلي، ونظم المعلومات الإدارية، ومحاسبة).

التخصصات المقدمة من معهد الجبيل التقني

وفيما يخص التخصصات التي يقدمها معهد الجبيل التقني جاءت كالتالي: (مهارة الإلكترونيات الصناعية، مهارة الآلات الدقيقة والتحكم، مهارة الكهرباء الصناعية، ومهارة خراطة وتشكيل المعادن، ومهارة اللحام الصناعي، ومهارة صيانة الآلات الصناعية، ومهارة إدارة شبكات الحاسب الآلي، ومهارة توصيل الأنابيب الصناعية، ومهارة دعم الحاسب الآلي، ومهارة تشغيل الرافعات والمعدات الثقيلة، ومهارة تشغيل المصانع، ومهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي).

ومن المقرر أن يحصل الطلاب المنتظمون خلال فترة الدراسة، على مكافأة شهرية قيمة مع توفير برنامج الرعاية الصحية والاجتماعية، وتوفير السكن حسب الإمكانية.