سفارة السعودية في جورجيا تحذر المواطنين السعوديين

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية أذربيجان وجورجيا منشورا رسميا حذرت فيه، جميع المواطنين القادمين للدولة الأخيرة بغرض السياحة.

حيث حذرت سفارة خادم الحرمين الشريفين من التعامل أو التعاقد مع المكاتب والأشخاص غير المصرح لهم في مجال الخدمات السياحية وذلك لوجود ملاحظات وشكاوى عليهم في الفترة الأخيرة.

ونصحت السفارة المسافرون السعوديون بالتعاقد مع الشركات السياحية المعتمدة فقط وذلك تجنبا لوقوعهم في أي مواقف خارج الحسبان.

الجدير بالذكر أن دولتي جورجيا وأذربيجان أصبحوا خلال الفترة الأخيرة أحد الوجهات السياحية التي يفضلها العرب لقضاء عطلة الصيف هناك.

مضايقات للمسافرين العرب

 إلا أن بعض شركات السياحة هناك سببت مضايقات للمسافرين العرب إلى جورجيا وأذربيجان وهو الأمر الذي جعل سفارة السعودية تصدر هذا التحذير.

وتأتي جورجيا وأذربيجان في مقدمة خيارات المسافرين السعوديين في عطلة الصيف وذلك نظرا لأنها تتميز بتكلفتها المنخفضة في المعيشة وتكاليف السفر.

كما تقوم  جورجيا وأذربيجان بمنح المسافرين السعوديين إقامة لمدة شهر كامل ، خاصة في ظل تراجع تكاليف الإقامة فيها، بسبب انخفاض سعر صرف عملاتهم أمام الريال.

وتحرص شركات السياحة في السعودية على تقديم دول جورجيا وأذربيجان للمسافرين خارج المملكة كخيار سياحي غير مكلف للأسرة والعائلات السعودية.