الأرصاد السعودية تحذر من وصول درجات الحرارة إلى 50 درجة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية تحذيرا من ارتفاع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار حتى يوم الجمعة 13 شوال في منطقتي الرياض والشرقية

وأشارت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الموجة الحارة التي ستتأثر بها أجواء المملكة ستؤثر على درجات الحرارة العظمى المسجلة في مدن ومحافظات منطقة الرياض والمنطقة الشرقية.

كما أشارت إلى أن التوقعات تحذر من تجاوز درجات الحرارة 50 درجة مئوية في المنطقة الشرقية، وستتراوح في الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض ما بين 47 و49 درجة مئوية.

طقس الخميس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم طقسا حارا على معظم مناطق المملكة شديد الحرارة على وسط وشرق المملكة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة والأجزاء الغربية لمنطقة الرياض تمتد إلى سواحل جازان.

بينما تكون السماء غائمة جزئياً مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير تمتد إلى الباحة فترة ما بعد الظهيرة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.