الانذار المبكر للأرصاد يحذر من الطقس في 7 مناطق سعودية

أطلق نظام الإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية العديد من التنبيهات فيما يخص حالة طقس في 7 مناطق بالمملكة.

حيث حذر الانذار المبكر من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة تبدأ العاشرة صباح اليوم في نجران وتتواصل إلى الثامنة من مساء اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار

وفي جازان حذر الانذار المبكر من حالة رياح نشطة وسحب رعدية تبدأ في العاشرة صباح اليوم، وتتواصل إلى الساعة الثامنة مساء، مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، تشمل الخط الساحلي (جازان، الليث).

 كما توقع الانذار المبكر تكون تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات منطقة جازان.

 

بينما حذر الانذار المبكر من تعرض منطقة عسير لحالة عوالق ترابية تبدأ العاشرة صباحًا، وتتواصل إلى الثامنة مساء، مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية.

 كما يتوقع تكون تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على منطقة عسير.

وفي مكة المكرمة أصدر الإنذار المبكر تنبيها لحالة موجة حارة ورياح نشطة بدأت التاسعة صباح اليوم وتنتهي في الثامنة مساء، مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، خاصة من الليث إلى القنفذة.

وحذر النظام التابع لهيئة الأرصاد في المنطقة الشرقية من حالة موجة حارة بدأت التاسعة صباحًا، وتنتهي في الثامنة مساء، يصحبها ارتفاع في درجات الحرارة العظمى قد تصل إلى 48 درجة مئوية.