النقد السعودية تكشف موعد عودة البنوك للعمل بعد عيد الفطر


كشفت مؤسسة النقد السعودية أن إجازة عيد الفطر المبارك من المقرر أن تبدأ بنهاية دوام اليوم وذلك للبنوك المحلية في المملكة العربية السعودية.

وأشارت النقد السعودية إلى أن البنوك من المقرر أن تستأنف أعمالها يوم الأحد 8 شوال الموافق 2 يوليو 2017 حسب تقويم أم القرى، حيث تمتد الإجازة لمدة عشرة أيام.

كما أعلنت مؤسسة النقد السعودية أن إجازة عيد الأضحى تبدأ مع نهاية عمل يوم الثلاثاء 7- 12- 1438هـ الموافق 29 أغسطس 2017 على أن تستأنف البنوك أعمالها يوم الثلاثاء 14- 12- 1438هـ الموافق 5 سبتمبر 2017.

وقررت أن تبقى مكاتب البنوك وفروعها الموسمية في مدينتي حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية مفتوحة بصفة مستمرة خلال موسم الحج، بما في ذلك يومي الجمعة والسبت؛ لخدمة الحجاج والمعتمرين.

فروع عاملة في العيد

كما ألزمت مؤسسة النقد السعودية جميع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المحلي للمملكة بأن تبقي عددا من فروعها في المناطق الآهلة والمزدحمة بالسكان والأماكن التي تستدعي الحاجة التعامل مع البنوك وفي المطارات والمنافذ الحدودية المختلفة للعمل فترات معينة خلال عطلة الأعياد.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ قد أصدر أمراً كريماً يقضي بتمديد إجازة عيد الفطر المبارك لجميع موظفي القطاع الحكومي لتكون بداية الدوام يوم الأحد الموافق 15 / 10 / 1438هـ.

كما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر أمراً كريماً يقضي بتعويض موظفي الدولة عن المبالغ الخاصة بالبدلات والمكافآت والمزايا المالية بأثر رجعي من تاريخ إيقافها في شهر ذي الحجة 1437هـ "سبتمبر 2016م".