فيديو.. 60 ألف تنزاني يحضرون ختام مسابقة القرآن الكريم برعاية السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" مقطع فيديو مهيب لجمع كبير من المواطنين التنزانيين الذين حضروا لمتابعة الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن الكريم.

مسابقة القرآن الكريم عقدت هذا العام تحت رعاية سعودية حيث شهد الحفل الختامي للمسابقة حضور عدد من كبار المسؤولين السعوديين.

حيث حضر حفل الختام الدكتور إبراهيم الزيد المستشار الخاص لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإِرْشَاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تنزانيا الأستاذ محمد المالك.

واختتمت مسابقة القرآن الكريم السنوية بالعاصمة التنزانية دار السلام وسط حضور ما يقارب 60 ألف مواطنين تنزاني حضروا إلى أكبر استاد رياضي لكرة القدم في تنزانيا.

وأقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم في العاصمة التنزانية دار السلام تحت رعاية رئيس الجمهورية  الأسبق علي موهيني.

تفاصيل الحفل الختامي

وشهد الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم مشاركة عدد من كبير من حفظة كتاب الله من الدول الأفريقية بينما شارك في الحفل 17 حافظا لكتاب الله من تنزانيا.

وحاز على المركز الأول طالب من الصومال، بينما فاز بالمركز الثاني طالب من السودان، والمراكز: الثالث طالب من جزر القمر، والرابع، والخامس طالبيْن من تنزانيا.

الفائزين في مسابقة القرآن الكريم التي عقدت هذا العام في تنزانيا تسلموا جوائز مالية وعينية قيمة نظير مجهوداتهم في حفظ كتاب الله.