المرور السعودي يعلن منع شراء السيارات دون نظام "أبشر" قريبا


أعلن المرور السعودي أنه سيتم قريبا تطبيق المرحلة الثالثة من مشروع المعيار الثنائي للتحقق من الهوية - الإقامة، حيث سيتم منع أي شخص من شراء أو استئجار مركبة ما لم يكن أسمه وبياناته مسجلة في بوابة وزارة الداخلية.

واشار المرور في تغريدة نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "حرصًا على حماية تعاملاتك الإلكترونية، قريبًا سيتطلب وجود حساب لك في (أبشر) لإرسال رمز تحقق إلى جوالك الموثق كشرط لشراء أو استئجار مركبة".

وأشار المرور في التغريدة المنشورة على "تويتر" أن هذا الإجراء يأتي لمنع شراء أو استئجار مركبة باسم شخص دون علمه باستغلال وثائق مزورة.

ما هو نظام أبشر؟

نظام "أبشر" هو نظام الكتروني أطلقته المديرية العامة للجوازات، للتسهيل على المواطنين إجراء التعاملات الخاصة بالجوازات وتأشيرات الدخول وكافة المعاملات ذات الصلة بالإدارة عن طريق البوابة الالكترونية الخاصة بالنظام "أبشر".

ولا يتطلب إنهاء المعاملات وفقا لنظام "أبشر" الذهاب لمراجعة إدارة الجوازات ولتوفير الوقت والسرعة في الأداء وتسهيل الاجراءات على المواطن والمقيم والدقة في الأداء .

الهدف الرئيسي لنظام "أبشر" هو التقليل من أعداد المراجعين لإدارة الجوازات وتوفير الخدمة لهم عن طريق الانترنت بسهولة وبنظام ، وللربط بين جميع القطاعات الحكومية الكترونيا لإنجاء المعاملات بسهولة وفي أي وقت وذلك للحد من ظاهرة التزوير.