بالصور.. المسجد النبوي يتزين استعدادا لإستقبال المصلين في رمضان


بدأت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في الإستعداد لشهر رمضان المبارك من خلال تجهيز ساحات المسجد النبوي الشريف لإستقبال المصلين في الشهر الفضيل.

راحة المصلين في رمضان

حيث بدأت إدارة النظافة والسجاد في المسجد النبوي بتجديد وتغيير 1200 سجادة في ساحات المسجد النبوي "البقيع، السلام، الساحة" والتي تقع في المنطقة المقابلة لباب رقم 10.

وأشار مدير قسم السجاد بالوكالة بندر الحسيني أن هذه العملية تأتي ضمن منظومة الخدمات التي يتم تقديمها لراحة المصلين والزائرين وإستعدادا لإستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك.

وأضاف بندر الحسيني أن إدارة النظافة والسجاد بالمسجد النبوي تعمل وفق الخطة الخاصة بشهر رمضان، حيث جرى تغيير سجاد الحرم القديم والأقسام النسائية مطلع الشهر الجاري.

ونوه "الحسيني" إدارة النظافة والسجاد في المسجد النبوي سوف تعمل على تجديد السجاد في باقي الساحات المحيطة بالمسجد النبوي خلال الأيام القريبة القادمة وذلك بالإضافة إلى تغيير سجاد الروضة الشريفة.

3 آلاف عربة لذوي الاحتياجات الخاصة

وفي سياق متصل أطلقت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة الأبواب حملة بعنوان “عربتك بين يديك” لتوفير 3 آلاف عربة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ضمن استعداداتها لشهر رمضان المبارك.

حيث أكد مدير الإدارة سعود بن مساعد الصاعدي أنه سيتم إعارة من 450 إلى 500 عربة بشكل يومي بينما يتضاعف عدد العربات المستعارة خلال الإجازات ويوم الجمعة وشهر رمضان المبارك إلى 950 عربة.

وأكد الصاعدي على أن إدارة الأبواب تقدم خدمة العربات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن عن طريق إجراءات ميسرة وسهلة وبسيطة بحيث يمكن للمستفيد إعادة العربة فور إنتهاء ريارته للمسجد النبوي الشريف.