فاطمة الجفلي: سعودية أم لـ9 من الأبناء وجدة لـ9 أحفاد تحصل على الماجستير من كنساس

نجحت سيدة سعودية في الحصول على درجة الماجستير الأسبوع الماضي بالرغم من ظروف عائلتها الكبيرة ومسؤولياتها المتعددة التي حتمت عليها الكفاح من أجل الوصول إلى حلم الماجستير، مشيرة إلى أنها تغلبت على عدد من التحديات الصعبة المتعلقة برعاية أسرتها مع عدم إغفال دراستها.

حيث أكد موقع لورانس جورنال ورلد " Lawrence Journal-World" أن السيدة السعودية فاطمة الجفلي والتي تبلغ من العمر 53 سنة تدرس في جامعة كنساس وهي أم لتسعة من الأبناء وجدة لتسعة من الأحفاد شاركت في إحتفالية تخرجها من جامعة كنساس الأمريكية بعد نجاحها في الحصول على على الماجستير في الرياضيات وهي الشهادة الثانية لها من نفس الجامعة.

الأم والجدة

السعودية فاطمة الجفلي قالت في تصريحات صحفية بعد حصولها على درجة الماجستير: "إنه أمر صعب ولكنه يستحق العناء.. نحن عائلة كبيرة جدا"، في إشارة منها لعائلتها الكبيرة وصعوبة الأمر الذي نجحت في تحقيقه وهو الحصول على درجة الماجستير.

التقرير الذي نشره الموقع المحلي الأمريكي أكد إن زوج فاطمة الجفلي واثنين من أبنائها حاصلون على شهادات من جامعة كنساس أيضا، كما أن ثلاثة من أبنائها يدرسون في ذات الجامعة.

وأِشار التقرير الصحفي المنشور في الموقع الأمريكي إلى أعضاء العائلة نجحوا في الدراسة في جامعة كنساس على مدى عقد من الزمان إلا أن الأسرة بدأت في الإنقسام بعد إنتهاء تأشيرات بعض أفرادها من الطلاب وهو الأمر الذي دفعهم إلى العودة إلى أرض الوطن السعودية، فيما بقي أفراد الأسرة في لورانس مقر الجامعة لإستكمال مشواره الدراسي.

قوة الإرادة

الابنة الصغرى للسيدة السعودية تدعى "بيان" وتبلغ من العمر 17 عاما تحدثت عن والدتها بفخر كبير مؤكدة أنها مصدر إلهام لجميع أفراد الأسرة وقالت عنها: "إنها مثل الأب والأم والجدة" مضيفة:" لقد بقيت قوية رغم الظروف الصعبة التي مرت بها ولم تقل أنها ستستسلم يوما، لم أسمع أمي تردد ذلك قط".

الجدير بالذكر ان زوج السعودية فاطمة الجفلي حصل على ايضا على الدكتوراه من نفس الجامعة في تكنولوجيا التعليم عام 2011، يعملان في التدريس في المدارس الثانوية والاعدادية في المملكة العربية السعودية.

خلطة النجاح

فاطمة الجفلي أشارت إلى صعوبة الموقف الذي كانت تعيشها وذلك لكونها أم وطالبة في الوقت نفسه وهو الأمر الذي أعتبرته أنه من أكبر التحديات التي واجهتها أثناء دراستها في جامعة كنساس.

وعن السبب الحقيقي وراء نجاحها الملفت أكدت السعودية فاطمة الجفلي أن التنظيم والإعداد لكل شئ كان السبب الرئيسي في تحقيقها للنجاح مؤكدة أنها تسعى وتعمل بجد على ترتيب كل شئ ولا تترك شئ للدقيقة الأخيرة أو الصدفة مما يجعلها على الدوام مستعدة لأصعب الظروف.