صور..حبات البرد تغطي مساحات واسعة غرب الرياض

 


تعرضت عدد من مدن و مناطق المملكة العربية السعودية  إلى موجة من الطقس البارد والأمطار التي تسببت في سقوط الثلوج على بعض الانحاء.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" تداولوا مجموعة من الصور التي تظهر حبات البرد وهي تغطي مساحات واسعة غرب العاصمة السعودية الرياض.

وشهد طريق الرياض الطائف السريع سقوط كميات كبيرة من الأمطار وحبات البرد وهو الأمر الذي استوقف عدد من المسافرين على طريق لإلتقاط الصور.

وتداول المغردون على "تويتر" عدد من مقاطع الفيديو التي تظهر المياه والثلوج وهي تسير الأودية على جانبي الطريق السريع.

الأمطار والثلوج أنهمرت على عدد من المدن والمحافظات الواقعة في غرب الرياض كما شهدت مناطق شمال الحوميات وحنوب عفيف و الشعلانية والجمش سقوط حبات من البرد.

فيما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم سماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية.

و أشارت الأرصاد إلى توقعها أن تسبق الأمطار الرعدية برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية "حفر الباطن والقيصومة".

كما توقعت تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات الباحة، عسير، جازان ونجران، ولا يستبعد تكون الضباب خلال أوقات الليل على المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ، غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط ويكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف.

وتكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج  بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة ويكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متوسط