مدن السعودية تطفئ أنوارها لأجل ساعة الأرض

شهد يوم أمس السبت إقامة أكبر حدث بيئي على مستوى العالم وهو ساعة الأرض والذي يقام في يوم 25  مارس من كل عام بمشاركة عدد كبير من دول العالم.

وقد شاركت المملكة العربية السعودية في هذا الحدث من خلال إطفاء الأنوار في بعض الشوارع و المعالم الرئيسية تزامنا مع توقيت ساعة الأرض.

كما شاركت العاصمة السعودية الرياض عبر عدد من الأنشطة المصاحبة للحدث حيث من المقرر أن يتم إقامة عدد من الفعاليات بمتنزه حي البجيري في الدرعية، وتتضمن عدداً من الأنشطة التوعوية والتثقيفية بضرورة الحفاظ على البيئة وترشيد استخدم الطاقة.

بينما شهدت المنطقة الشرقية عدد من الأنشطة والفعاليات التوعوية بمناسبة ساعة الأرض بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك".

الباحثة البيئية بثينة عوض وممثلة منظمة ساعة الأرض بالمنطقة الشرقية أكدت أن المشاركة أتت في إطار حماية البيئة من الأخطار والأضرار المناخية في المستقبل.

فعاليات عديدة

وأشارت بثينة عوض إلى أن المشاركة السعودية في "ساعة الأرض" أتت تماشيا مع روية المملكة 2030 التنموية ورفع مستوى المسؤولية الفردية في أهمية الحفاظ على الطاقة وتأكيداً على حرص المملكة في مرحلة التحول الوطني في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

ونوهت ممثلة منظمة ساعة الأرض بالمنطقة الشرقية بأن المشاركة حرصت على عدم قطع الكهرباء عن أي مبنى حيوي وحساس كالمستشفيات خلال فترة الفعالية و عدم إطفاء الأجهزة الحساسة، والحرص على عدم الإخلال بالمتطلبات الأمنية أو السلامة المرورية.