الدكتورة سمر الحمود أول سعودية في لجنة الفحص المبكر لسرطان القولون

حققت الدكتورة السعودية سمر الحمود انجازا مشرفا جديدا يضاف إلى سلسلة انجازاتها الذهبية و المتميزة، كونها أول سعودية ترشح من منظمة الصحة العالمية للجنة معايير الفحص المبكر لسرطان القولون.

الدكتورة سمر الحمود في لجنة معايير الفحص المبكر لسرطان القولون

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة و استمرارا للانجازات و المكانة المرموقة التي تحظي بها المرأة السعودية دوليا، تلقت الدكتورة سمر الحمود استشارية جراحة القولون و المستقيم في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، دعوة رسمية من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية للمشاركه ضمن فريق عمل يضم خبراء عالميين في اعداد النسخة القادمة من التوصيات الخاصة بمعايير الفحص المبكر لسرطان القولون و المستقيم.

و حول ذلك صرحت الدكتورة سمر الحمود لـ " هي" : " بفضل من الله تم اختياري ضمن لجنة مراجعة معايير الفحص المبكر لسرطان القولون التابعة لمنظمة الصحة العالمية ".

و أضافت : " يتضمن ذلك ما سوف يقوم به فريق العمل و على مدى عامين بتقييم و مراجعة الدراسات و الادلة و المعايير العلمية الموثقة و المتعلقة بالفحص المبكر لسرطان القولون و المستقيم و طرق الوقاية منه، و من ثم وضع توصيات يتم نشرها في كتيبات تعتبر المرجع المعتمد لمنظمة الصحة العالمية، و تعد هذه الإصدارات من المهام الأساسية في الوكالة حيث تقوم بإعداد و توزيع الكتيبات الموثوقة عن المخاطر المسببة للسرطان و طرق الوقاية منها في جميع أنحاء العالم ". 

سجل الدكتورة سمر الحمود

اختيرت الدكتورة سمر الحمود مسبقا من قبل الوكالة الدولية للانضمام للجنة العالمية لتحكيم الأبحاث العلمية في مجال السرطان، حيث تعتبر أول مرشح لهذا المنصب من منطقة الشرق الأوسط، و أول امرأة سعودية تحظى بعضوية هذه اللجنة، بالاضافة لمشاركتها في عدة لقاءات اقليمية لمنظمة الصحة العالمية، و قد مُنحت منصب " استشارية فخرية زائرة " من مستشفى سانت مارك البريطاني العريق، و تم اختيارها ضمن المجلس الاختياري لمبادرة تكريم العربية. 

الدكتورة سمر الحمود ... جهود و خبرات مميزة

يُذكر بأن ترشيح الدكتورة سمر الحمود في لجنة معايير الفحص المبكر لسرطان القولون قد جاء نظير جهودها و خبراتها المميزة في مجال سرطان القولون و المستقيم و بالأخص في مجال الوقاية و الكشف المبكر، و تعد عضوا فاعلا في المجلس الاستشاري للمركز الخليجي لمكافحة السرطان حيث ترأست اللجنة العلمية للحملة الخليجية للوقاية من السرطان، إضافة إلى دورها البارز في تعزيز الصحة و الرفع من مستوى الوعي لدى مختلف فئات المجتمع.

كذلك قامت الدكتورة الحمود بالمشاركة في عدة مؤتمرات محليا و عالميا و قامت بتنظيم عدد من اللقاءات العلمية و المؤتمرات مع أهم المراكز الطبية العالمية في بريطانيا و أميركا الشمالية، و تعزيز الشراكات مع هذه المراكز لأول مره على المستوى الإقليمي، كما ان لها العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في أهم المجلات الطبية.

تعرفوا على العضوات الجديدات في مجلس الشورى

نورة الشعبان شخصية ابداعية تصل إلى قبة مجلس الشورى

من هي عضوة الشورى الجديدة متسلقة قمة افرست ؟