لأول مرة .. سعوديات في طواقم المطارات

تبذل كافة الجهات المعنية بتطوير عمل المرأة السعودية و توسيع مجالاته، وفقا لرؤية المملكة 2030 ، إلى فتح مجالات جديدة لعمل المرأة السعودية، و توفير فرص العمل التي تتناسب مع مؤهلات و خبرات السعوديات، خصوصاً بعد اثبات السعوديات نجاحا متميزا في كافة مجالات العمل.

و في اطار ذلك و لأول مرة .. أصبحت الفتيات السعوديات في طواقم المطارات السعودية !

تعيين السعوديات في المطارات

تم تعيين مجموعة من السعوديات في هذا المجال الجديد كليا على المرأة و المجتمع السعودي، حيث تقف  مجموعة من الفتيات السعوديات في الصفوف الأولى بصالات المطارات لخدمة العملاء، في هذا المكان الذي يتوافد عليه الآلاف يوميا، من بينهم آلاف الزائرات اللواتي يحتجن في أحيان كثيرة إلى التعامل مع سيدات مثلهن للمزيد من الأريحية.

تعيين 10 موظفات سعوديات

وتم بالفعل تعيين 10 موظفات سعوديات تعملن بمسمى وظيفي " موظفات حركة مطار "، و تعمل الشركة المُوظفة على رفع العدد إلى 21 موظفة في نهاية مارس 2017، و ذلك عقب الانتهاء من تأهيل و تدريب الكوادر الجديدة، وفقا لما أكده الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الخليجية للطيران سامر عبدالسلام المجالي، لاحدى الصحف المحلية.

وأوضح المجالي أن المهام التي توكل إلى الموظفات و التي كانت حكرا على الرجال هي إدخال معلومات المسافرين أثناء مرحلة التحقق، و مرحلة صعود المسافرين إلى الطائرة و التركيز على ركاب الدرجة الأولى و العائلات و ذوي الاحتياجات الخاصة.

و أشار إلى أنهم عملوا على اختيار الموظفات بشكل انتقائي دقيق، كما قاموا بتدريبهن على تحدي الصعوبات التي ستواجه طريقهن كأول سيدات في المجال، مشيرا إلى أن الشركة تحرص على التزام موظفاتها باللباس المحتشم وفق العادات و التقاليد.

تعيين 20 سعودية في المطارات

من جانب آخر أشار مدير عام إدارة الضيافة في شركة الخطوط السعودية للتموين طلال الطعيمي، لاحدى الصحف المحلية، إلى أنه قد تم التحاق 20 سعودية بالعمل مشرفات و موظفات استقبال بنظام المناوبات، و ذلك ضمن آلية عمل صممت بشكل خاص، لتناسب طبيعة المرأة، مشيرا إلى أن الفكرة في هذا المجال الحيوي، و لاقت قبولا كبيرا من زوار صالة الفرسان، حيث تم تعيين ثماني موظفات في مطار جدة، و خمس في الرياض، و مثلهن في الدمام، و اثنتين في المدينة المنورة.

وأوضح الطعيمي أن شروط اختيار الموظفات تضمنت المؤهل الدراسي، و توافر مهارات عدة، منها التعامل مع الضيوف، و مهارات الحاسب الآلي، و إجادة اللغة الإنجليزية، إضافة إلى حصولهن على دورات تدريبية مختلفة للقيام بوظائفهن على أكمل وجه، و تتضمن البرامج الخاصة بموظفات صالات الفرسان جوانب عدة، منها مهارات التعامل مع الجمهور، و حل مشكلات الركاب و الرد على استفساراتهم، إضافة إلى اللباقة و سرعة البديهة، و الانضباطية و الاحترافية في العمل.
تعرفوا على العضوات الجديدات في مجلس الشورى

نورة الشعبان شخصية ابداعية تصل إلى قبة مجلس الشورى

من هي عضوة الشورى الجديدة متسلقة قمة افرست ؟