الرياض تحتضن مهرجان " دكاكين " دعما لأطفال مرضى السرطان

تحتضن العاصمة السعودية انطلاق مهرجان و معرض " دكاكين الشتاء" ، الذي ترعاه الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية، في نسخته الثالثة تحت شعار " عطاؤكم سند لهم "، و الذي تنظمة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان.

مهرجان و معرض " دكاكين الشتاء"

ينطلق المهرجان الفريد من نوعه اليوم الاثنين و لمدة 4 أيام حافلة بالابداع و التميز، و ذلك بفندق الفورسيزونز بالرياض، حيث يجمع هذا المهرجان الرائد ما بين الحضور المميز و العمل الخيري الداعم للمجتمع بطريقة مبتكرة.

يشهد مهرجان " دكاكين الشتاء " مشاركة مميزة من قبل نخبة مرموقة من المصممات و الفنانات المبدعات على المستوى المحلي و العربي و كذلك العالمي، اللاتي يشاركن في هذا المهرجان بمجموعة واسعة من أرقى الأزياء و العبايات و المجوهرات و الإكسسوارات و الأثاث المنزلي و الأعمال الفنية، وسط أجواء شبيهة بالحارات القديمة.

ويهدف هذا المهرجان إلى تعريف المجتمع بخدمات و برامج جميعة سند الخيرية، و أيضا تعزيز دخلها المادي، و ذلك للاستمرار في تقديم خدماتها من خلال إتاحة الفرصة لمشاركة جميع أفراد المجتمع و الجهات الخاصة لدعم مشاريعهم في أجواء متنوعة و حافلة.

جمعية سند و مشروع " دكاكين "

يُذكر بأن جمعية سند قد حرصت بأن يتصدر سوق " دكاكين " العمل الخيري بالرقي و حسن الإدارة و الترتيب، تحت شعار " عطاؤكم سند لهم " كعنوان بارز للمهرجان.

ويأتي المهرجان كأحد أهم المشاريع التي تقوم بها الجمعية لتكمل مسيرة عملها، و لتنمية موارد دعم أطفالها، و لتغطية قيمة خدماتها و برامجها التي تخدم ما يزيد عن 900 طفل مريض بالسرطان سنويا، حيث تتعدى قيمة ذلك 18 مليون ريال، بتقديم كافة هذه الخدمات في جميع مراكز أورام الأطفال في المملكة.

و تُعد تجربة جمعية سند من أنجح التجارب في العمل غير الربحي، من حيث جودة الإدارة و الرؤية، حيث حولت العمل الخيري من عمل يعتمد على التبرعات إلى الاعتماد على المشاريع و الشراكات لتقدم ما يزيد عن 70% من مصروفاتها.

سعوديون يشاركون في المعرض السنوي الأول للحِرَف الخليجية بقطر

 16 معرض متخصص و200 حرفي وحرفية يحتضنهم سوق عكاظ