إنجاز عالمي لبودكاست "أصوات" من "ثمانية" السعودية بعد ترشّحه لجائزة مهرجانات نيويورك

حققت حلقة "عرس غير مكتمل" ضمن بودكاست "أصوات" الذي تقدمه شركة ثمانية للنشر والتوزيع، أبرز الشركات السعودية العاملة في مجال الإعلام الرقمي، إنجازًا مميزًا بعد ترشيحها عن فئة فضل وثائقي ضمن جوائز مهرجانات نيويورك New York Festivals العريقة. وبهذا الإنجاز تكون "ثمانية" هي الشركة العربية الوحيدة المرشحة لهذه الجائزة وتنافس كبرى الشركات العالمية في هذا المجال مثل "راديو كندا" و"سبوتيفاي".

واحتفى عبدالرحمن أبومالح لرئيس التنفيذي لشركة ثمانية للنشر والتوزيع وأحد رواد البودكاست في العالم العربي بالإنجاز عبر "تويتر"، مغردًا: "الشركة العربية الوحيدة المرشحة لجائزة مهرجانات نيويورك بين كبرى الشركات العالمية". حلقة «عرس غير مكتمل» من بودكاست أصوات، حققت أثرًا عظيمًا وتحدثت بجرأة عن موضوع حساس. العقبى للذهب. برافو روان ومازن والوليد وكل فريق ثمانية العظيم".

"عرس غير مكتمل"

وتروي روان الفريح في الحلقة التي ترشحت للجائزة  قصة عائشة وسارة والكثير من النساء اللاتي يعشن في مأزق التشنج المهبلي، وجهود الدكتورة طرفة، التي تُساعد التغلّب على معاناتهن، ولنشر الوعي عن التشنج المهبلي الذي لا يقتصر تأثيره على حياة المرأة الزوجية، بل يمتد ليؤثر في حياة الزوجين الاجتماعية أيضًا، بالإضافة إلى تأثيره على صحتهما النفسية والجسدية.

مهرجانات نيويورك

وتعتبر مهرجانات نيويورك من الجوائز العريقة في العالم في مجال الجوائز والإعلانات حيث تقدم الجوائز منذ عام 1957 لأفضل الحملات والبرامج العالمية.

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام

وكانت قد أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "الأبحاث والإعلام"، عن توقيع الشركة العربية للوسائل، التابعة لها، اتفاقية شراء حصص مع كل من عبدالرحمن علي أبومالح وأسيل صلاح باعبدالله وشركة ميم للبحوث والدراسات، لغرض الاستحواذ على ما نسبته 51% من حصص شركة ثمانية للنشر والتوزيع. وأشارت السعودية للأبحاث والإعلام، إلى أن شركة ثمانية للنشر والتوزيع، تعتبر أبرز الشركات السعودية العاملة في مجال الإعلام الرقمي، وتقدم العديد من برامج البودكاست والأفلام الوثائقية على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت إن الاستحواذ على شركة ثمانية للنشر والتوزيع، يمثل امتداداً للاستراتيجية التحولية الجديدة التي أطلقتها المجموعة مؤخراً والرامية إلى تطوير محتوى نوعي وحصري يحاكي القضايا المحورية المعاصرة ويتسم بالدقة والمصداقية ويعتمد على التقنية والتفاعل من خلال منصات التواصل الاجتماعي والوسائط الإعلامية المختلفة.