رحلة غنية بالأنشطة والفعاليات الترفيهية في دبي ضمن "صيفنا ثقافة وإبداع 2021"

توفر دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من التجارب المميزة لسكانها من المواطنين والمقيمين على مدار العام من أجل ضمان أكبر قدر من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المميزة من أجل سعادتهم.

وفي هذا السياق يزخر المخيم الصيفي التي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" تحت شعار "صيفنا ثقافة وإبداع" في العطلة الصيفية بنسختيه الافتراضية والفعلية داخل المكتبات في الفترة من 1 إلى 28 أغسطس المقبل بباقة غنية من الأنشطة المبتكرة التي ستنطلق بالصغار في رحلة استكشافية برحاب الفنون والأدب والتراث والتكنولوجيا والتسلية.

أجواءً ترفيهية وثقافية مميزة

وعلى مدار 4 أسابيع أعدّت إدارة المكتبات العامة في "دبي للثقافة" أجواءً ترفيهية وثقافية تعزز معارف الصغار واليافعين من عمر 3 إلى 18 سنة وترتقي بمهاراتهم الإبداعية عبر طيف متنوع من الورش المتخصصة والمبتكرة إضافةً إلى جلسات وورش عمل ملهمة موزعة على فروع مكتبات دبي العامة في الراشدية والمنخول والصفا وهور العنز وأم سقيم والطوار وحتا.

أنشطة متنوعة

وخصصت " دبي للثقافة " محوراً لكل أسبوع من الأسابيع الأربعة حيث يدور الأسبوع الأول من 1 إلى 7 أغسطس حول "الفنون" وينتظر المشاركين فيه ورشات فنية متنوعة تركز على تطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية ويتعلمون خلالها فنون الرسم بتقنيات مختلفة وصنع الدمى والوجوه المعبرة والأشكال الفنية المبتكرة والصلصال الملون باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير ومتوفرة في المنزل والأوريغامي والتصميم وزراعة البذور وغيرها الكثير من الأنشطة الهادفة والممتعة بإشراف كوادر متخصصة من المكتبات.

رحلة غنية بالتراث الإماراتي

أما الأسبوع الثاني من 8 حتى 14 أغسطس فيدور حول "الآداب" ويحفل بأنشطة قرائية ثرية تنمي لديهم فن سرد القصص وتصاحبها ورش عمل يدوية إضافة إلى تعلُّم فنون الخط العربي وصناعة قصة رقمية والتمتع بعروض لأفلام صامتة والكتابة الإبداعية وغيرها من الأنشطة الأدبية المنتقاة بعناية. في حين يدور الأسبوع الثالث من 15 إلى 21 أغسطس حول محور "التراث والمتاحف" الذي سيأخذهم في رحلة غنية بالتراث الإماراتي من ألعاب شعبية وأطباق تقليدية وألغاز ومواقع تراثية وثقافية فضلاً عن المسابقات الشيقة وجولة افتراضية في ربوع حتا والتعرُّف إلى ثقافات الشعوب حول العالم.

تجربة تعليمية مختلفة

ويختتم "صيفنا ثقافة وإبداع" بأسبوع "البرامج والفعاليات المتنوعة" من 22 حتى 28 أغسطس الذي يتيح للمشاركين تجربة تعليمية زاخرة بالتشويق من تكنولوجيا وتصميم ألعاب رقمية وعلوم الفضاء مروراً بمسرح العرائس وصناعة الأفلام وتحضير الأطباق الصحية والرسم بالخيوط وغيرها من الأنشطة الهادفة.