بالصور: "مشاعل العبيدان" في حلبات سباق الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية

تشارك السائقة السعودية "مشاعل العبيدان" كأول فتاة سعودية في "رالي عالمي" في أوروبا، من خلال مشاركتها حاليا في الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية، في رالي باخا أراغوان إسبانيا.

"مشاعل العبيدان" في حلبات سباق الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية

سجلت السائقة السعودية "مشاعل العبيدان" اسمها كأول فتاة سعودية وخليجية تشارك في "رالي عالمي" في أوروبا، من خلال مشاركتها في رالي باخا أراغوان إسبانيا، والذي يُعد خامس جولات بطولة كأس العالم للباها كروس كانتري المنظمة من طرف الاتحاد الدولي لسيارات FIA.

وتأتي هذه المشاركة العالمية في إطار سعي العبيدان للمشاركة في المزيد من السباقات لترفع اسم وطنها عاليًّا وتغيير صورة المرأة السعودية عالميًّا، واكتسابها المزيد من الخبرة، والتي تهدف من خلالها إلى الاستعداد للمنافسة بقوة في رالي داكار المقبل "داكار 2022".

وكانت "مشاعل العبيدان" التي تخوض هذه المنافسة مع south racing Middle East وهم من أقوى الفرق في عالم الراليات، قد أعربت عن حماسها لخوض هذه المنافسة العالمية، وخوضها للكثير من الاستعدادات البدنية والعملية، خاصة وأن تضاريس رالي باها أراجون إسبانيا تختلف عن التضاريس في السعودية، وتعتبر بالنسبة لها تجربة جديدة نوعًا ما.

مشاعل العبيدان

يُذكر بأن "مشاعل العبيدان" تعد أول سعودية تحصل على رخصة الدراجات النارية الترابية، وهي حاصلة على ماجستير من الولايات المتحدة الأميركية والترخيص والتدريب في "الستريت بايك" ومن ثم "الديرت بايك".

وكانت العبيدان قد قررت المشاركة في عالم الراليات احترافيًّا قبل عدة أعوام، وكان "رالي الشرقية" أول رالي تشارك به في السعودية، ولها العديد من المشاركات الوطنية المُرضية في الراليات الصحراوية من خلال المشاركة في داكار الرياض وحائل، وجاءت مشاركتها في المنافسات المختلفة كسائقة في الراليات الصحراوية انطلاقا من حبها للمغامرة والتعلم، بينما تتطلع لصعود السلم تدريجياً لتحقيق ما تطمح إليه وتحقيق هدفها الأكبر في المشاركة في رالي دكار العالمي.

الصور تم استلامها من "مشاعل العبيدان".