أمير الرياض يدشن جمعية "دماؤنا صدقة" وإطلاق حملة "اليوم نحييها"

دشن أمير منطقة الرياض جمعية "دماؤنا صدقة"، وإطلاق حملة التبرع بالدم "اليوم نحييها"، وهي الجمعية التي تعنى بالتنسيق بين المرضى والمتبرعين ونشر ثقافة التبرع بالدم والأعضاء، بإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أمير الرياض يدشن جمعية "دماؤنا صدقة" وإطلاق حملة "اليوم نحييها"

دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، في مكتبه بقصر الحكم، جمعية "دماؤنا صدقة"، وإطلاق حملة التبرع بالدم "اليوم نحييها"، وذلك خلال استقبال سموه لرئيس مجلس إدارة الجمعية مازن أحمد الشابحي وأعضاء مجلس الجمعية.

واستمع أمير منطقة الرياض لشرح عن الجمعية "دماؤنا صدقة" التي تهدف إلى نشر ثقافة التبرع بالدم الطوعي لدى المجتمع للإسهام في إنقاذ الأرواح، ونوه سموه بإنشاء الجمعية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وفي إطار ذلك فلقد أشارت جمعية "دماؤنا صدقة" عبر حسابها في "تويتر" بأنهم يهدون هذا التدشين إلى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، عرّاب الجمعية الأول ومن وثق بإمكاناتها ودعمها حتى وصلت إلى هذه المكانة، ونشرت الجمعية كلمة الأمير بمناسبة تدشين جمعية دماؤنا صدقة واطلاق حملة "اليوم نحييها".

جمعية "دماؤنا صدقة": الرؤية - الرسالة - الأهداف

يُذكر بأن رؤية جمعية "دماؤنا صدقة"، هي ديمومة الجمعية كمنصة رسمية لكل ما يعنى بتبرع الدم، الصفائح الدموية والأعضاء، والعمل كبنك دم مركزي افتراضي.

وترتكز رسالتها على توفير جسر الوصول بين المتبرعين ومن هم بحاجة تبرع سواء مكونات الدم أو الأعضاء وتسهيل آليته ورفع الوعي المجتمعي بأهمية التبرع التطوعي للحد من التبرع التعويضي والاستغناء عنه.

 وتسعى الجمعية لتحقيق الأهداف التالية:

- رفع مستوى الوعي بأهمية التبرع بالدم الطوعي.

- تحسين خدمات نقل الدم.

- رفع وعي المجتمع حول التبرع بالأعضاء لإنقاذ المرضى.

- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل عملية التبرع بالأعضاء وزراعتها للمرضى.

- إقامة الحملات والبرامج المتخصصة في التبرع بالدم والأعضاء.

- انشاء قاعدة بيانات للتبرع بالدم والأعضاء في المملكة العربية السعودية.

- بناء شراكات مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة.