تعرفوا على "أضواء العريفي" الفائزة بجائزة المرأة في الرياضة لعام 2020

أسهمت الانجازات المتميزة التي قامت بها الأستاذة "أضواء بنت عبدالرحمن العريفي" في إطار العمل على تطوير الرياضة النسائية بالمملكة التي أصبحت تنمو بخطوات ثابتة، عن فوزها بجائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م، نظير مساهمتها في نشر الرياضة النسائية بالمملكة.

"أضواء العريفي" تفوز بجائزة المرأة في الرياضة لعام 2020

نالت الأستاذة "أضواء بنت عبدالرحمن العريفي" عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، جائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م، نظير مساهمتها في نشر الرياضة النسائية بالمملكة.

وجاء تسلم الأستاذة "أضواء العريفي" لجائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م، أثناء قيام الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على هامش اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العربية السعودية الـ 24، بتكريم عدد من الشخصيات والمنظومات التي كان لها إسهامات في الرياضة السعودية.

وحول ذلك فلقد أشارت الأستاذة "أضواء العريفي" عبر حسابها الرسمي في "تويتر" عقب فوزها بجائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م، بأن هذه الجائزة لكل زميلاتها في القطاع الرياضي من أجهزة إدارية وفنية ولاعبات، نظير جهودهن الكبيرة في نشر وتطوير الرياضة النسائية خلال هذا العام، مؤكدة بأنه لا زال أمامهن المزيد ليقدمنه لهذا الوطن، بتغريدة جاء فيها:

(لكُل زميلاتي في القطاع الرياضي من أجهزة إدارية وفنية ولاعبات.. هذه الجائزة لكم جميعًا أيدٍ مطوية قلب أخضر جهودكم كانت كبيرة في نشر وتطوير الرياضة النسائية خلال هذا العام، ما زال أمامنا المزيد لنقدمه لهذا الوطن).

أضواء بنت عبدالرحمن العريفي

يُذكر بأن الأستاذة "أضواء بنت عبدالرحمن العريفي" تعد أحد الأسماء البارزة في تطوير الرياضة النسائية، وتمتلك خبرة واسعة في الرياضة المجتمعية في المملكة العربية السعودية، حيث كانت شغوفة منذ صغرها بكرة القدم، وتفضل متابعتها، فقررت ألّا تجعلها رياضة مقتصرة على الرجال فقط، فساهمت في إنشاء أول نادي كرة قدم للفتيات وذلك خلال عام 2007م أسمته "نادي اليمامة النسائي"، لتصبح بذلك أول سيدة سعودية تتمكن من ريادة كرة القدم النسائية في البلاد، وتنضم لعضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث شغلت العريفي عضوية لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في "الاتحاد السعودي لكرة القدم"، وكانت أول سيدة تترأس لجنة في الاتحاد، بعد اختيارها رئيسًا لـ "لجنة المسؤولية الاجتماعية" في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكذلك تم تعيين العريفي مديرة الاستثمارات في "الهيئة العامة للرياضة"، ومستشارة في الهيئة ذاتها، وتشغل عضوية مجلس إدارة "اللجنة الأولمبية العربية السعودية" منذ ديسمبر 2019، وعضوية اللجنة الرياضية في "غرفة الرياض" منذ يناير 2018، كما أنها مؤسسة وعضوة لجنة الرياض لكرة القدم النسائية منذ 2008.

وتتميز "أضواء العريفي" وكيلة وزارة الرياضة للتخطيط والتطوير بالمملكة، بمجهوداتها الرائدة والملهمة في تطوير القطاع الرياضي، والتي أشادت بها مؤخرا "نورة بنت محمد الكعبي" وزيرة الثقافة والشباب في دولة الامارات، خلال لقائها بأضواء العريفي، ضمن الوفد المصاحب للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، في الإمارات لبحث سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات والمملكة، وخاصة في الجوانب الرياضية والبرامج والمبادرات المشتركة وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.