أطباء الإمارات يوصون بخمسة إجراءات احترازية للوقاية من كورونا مع دخول رمضان

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، تقديم 67,909 جرعات من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ 24 الماضية، وبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها 8,559,291 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 86.54 جرعة لكل 100 شخص.

ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الإمارات

أطباء الإمارات يوصون بخمسة إجراءات احترازية للوقاية من كورونا مع دخول رمضان

إلى هذا، أظهرت إحصاءات وزارة الصحة ارتفاع حالات الشفاء من كورونا بالتوازي مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة اليومية، إذ بلغت نسبة المتعافين من إجمالي حالات الإصابة 96.7%، بعد شفاء 452 ألفاً و321 حالة من 468 ألفاً و23 إصابة منذ بدء الجائحة.

وتناقص عدد الحالات النشطة إلى 14 ألفاً و198 حالة، معظمها من الحالات البسيطة، وبلغ عدد الوفيات 1504 حالات بمعدل 0.3% من إجمالي الإصابات، فيما حدد أطباء في خط الدفاع الأول خمسة إجراءات للتعايش مع الفيروس من دون خطورة، والوقاية من الإصابة، تبدأ بتلقي تطعيم كورونا.

5 إجراءات احترازية للوقاية من كورونا

وطالب الأطباء أفراد المجتمع باتباع خمسة إجراءات احترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، تشمل أخذ اللقاح، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة الصحية لزيادة المناعة، والالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بلبس الكمامة وتعقيم اليدين.

الأطباء يدعون لتجنب التجمعات الأسرية في رمضان

الأطباء يدعون لتجنب التجمعات الأسرية في رمضان

وحذّر الأطباء من تجاهل قواعد التباعد الاجتماعي للحدّ من انتشار فيروس كورونا خصوصاً مع قدوم شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، ودعوا إلى تجنب الزيارات والتجمعات الأسرية، وتلافي التزاحم خلال عمليات التسوّق، وذكروا أن جميع أفراد المجتمع شركاء في مواجهة الجائحة، لافتين إلى ضرورة العمل معاً للقضاء على الفيروس وكسر سلسلة انتشاره.